الفضيلة يعلن عن لوائحه البلدية والنيابية والجهوية

السبت 4-08-2018| 15:31

رشح حزب الفضيلة رئيسه د/ عثمان ولد الشيخ أحمد أبي المعالي على رأس اللائحة الوطنية للحزب، والأستاذ محمدن المحبوبي ثانيا على اللائحة والسيدة آمنة السالمة سيدي محمد السالم في المركز الثالث.


فيما رشح الحزب العلامة محمد فاضل ولد محمد لمين على رأس اللائحة الجهوية لنواكشوط، يليه رئيس المجموعه الشبابية للحزب الاستاذ محمد فال ألمين ثانيا على اللائحة، والسيدة أميمه الطالب مختار في المركز الثالث.


وعلى اللائحة الوطنية للنساء اختار الحزب ترشيح الاستاذة والإدارية المعروفة مريم اعل بيبه على رأس اللائحة تليها السيدة غالية اعل سالم لفظيل، والسيدة الزهرة سيدي محمد السمان.


وعلى مستوى اللوائح البلدية رشح الحزب في أكثر من 47 بلدية من ضمنها 8 بلديات في ولايات نواكشوط الثلاث. اما على مستوى المجالس الجهوية فقد رشح الحزب ل 6 مجالس جهوية من أصل 13 من ضمنها المجلس الجهوي لولاية لبراكنة في ألاك الذي رشح له الحزب الشخصية الوطنية المعروفة الناجي ولد حيبلتي في المقعد الأول للائحة والسيدة آمي بنت أحمد لعبيدي في المقعد الثاني، وتلقى هذه اللائحة دعما قويا من مجموعات وازنة داخل الولاية، وكذلك المجلس الجهوي لنواكشوط الذي رشح له الحزب المهندس والإطار في الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) شيخنا ولد بوبني على رأس الائحة وهو احد اكثر اطر الشركة كفاءة وتميزا في العمل، وصاحب خبرة ادارية امتدت لعدة سنوات.


وعلى مستوى النيابيات أودع الحزب العديد من اللوائح من ابرزها لائحة مقطع لحجار للنيابيات والتي تلقى دعما كبيرا من مجموعات محلية وازنة في المقاطعة شكلت قبل ايام حلفا سياسيا مشتركا باسم تجمع قوى الأغلبية في مقطع لحجار، من أجل تنسيق جهودها خلال الانتخابات القادمة، ويضم هذا الحلف العديد من الشخصيات ذات التأثير القوي في المقاطعة، اما على مستوى مقاطعة تجكجه عاصمة ولاية تكانت فقد رشح الحزب الشخصية الوازنة الاستاذ سيد المختار ولد الحضرامي على رأس لائحته لمقعد برلماني عن المقاطعة، هذا بالاضافة الى عدد من اللوائح في المقاطعات الممثلة بثلاثة وأربع نواب (مقاطعات النسبية) وغيرها ، وبذلك يحتل الحزب الرتبة الثامنه وطنيا من حيث عدد الترشيحات على عموم التراب الوطني.

عودة للصفحة الرئيسية