غوانتانامو.. من معتقل سيء "السمعة" إلى سجن مترف! هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟ بيانات وزارة الخارجية.. أخطاء لغوية ودبلوماسية شنيعة! حول الفصل التعسفي لعمال فى شركة النقل العمومي الشرطة التركية وجدت دليلا على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول اعلان لاكتتاب وكيل تسويق تصفيات امّم افريقيا: موريتانيا تتصدر مجموعتها بعد الفوز على أنغولا في سبيل الحق (2) هل انتهى شهر العسل لولي عهد السعودية؟ تحديد آخر أجل لاستبدال البطاقة الرمادية

تصنيف ألماني جديد لدول مغاربية

الخميس 19-07-2018| 15:54

تعتزم الحكومة الألمانية تصنيف تونس والجزائر والمغرب وجورجيا “دول منشأ آمنة”، بغرض إسراع إجراءات اللجوء للوافدين من تلك الدول، وترحيل اللاجئين المرفوض طلبات لجوئهم إليها بسهولة.
ووافق مجلس الوزراء الألماني أمس على مشروع قانون ينص على ذلك، وهو ما يعارضه حزبا الخضر و”اليسار”.
تجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا يضم التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي.
وكانت محاولة سابقة للحكومة الألمانية باءت بالفشل أمام مجلس الولايات “بوندسرات” عام 2017.
وبحسب بيانات مجموعة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية، فإن مشروع القانون الجديد يسمح للذين بدأوا عملاً أو تدريباً مهنياً بالبقاء في ألمانيا.
وانتقد ساسة المعارضة مشروع القانون، حيث قال زعيم الخضر روبرت هابيك اليوم “إن دول المغرب العربي ليست آمنة لكثير من الناس″، موضحاً في تصريحات لصحف مجموعة “دويتشلاند” أن الصحافيين والأقليات ليسوا في مأمن من الاضطهاد والاعتقال في دول المغرب العربي.
وبجانب دول الاتحاد الأوروبي، تصنف ألمانيا غانا والسنغال والبوسنة والهرسك ومقدونيا وصربيا ومونتنيجرو وألبانيا وكوسوفو دول منشأ آمنة.

عودة للصفحة الرئيسية