موريتانيا: إنقاذ عشرات المهاجرين واستمرار البحث عن مفقودين

د ب آ

الأربعاء 18-07-2018| 12:29

أفادت مصادر أمينة موريتانيا اليوم الأربعاء، بأن البحرية الموريتانية تقوم بعمليات بحث واسعة النطاق عن مهاجرين أفارقة غير شرعيين فقدوا منذ الليلة الماضية في السواحل الموريتانية .
وقالت المصادر "إن المهاجرين وعددهم أكثر من 100 مهاجر كانوا على متن زورق خشبي تعرض لسوء الاحوال الجوية وتقطعت السبل بركابه من المهاجرين غير الشرعيين الذين كانوا يتسللون خلسة إلى أسبانيا مرورا بالمياه البحرية الموريتانية ".
وأضافت أن "75 مهاجراً تم إنقاذهم، فيما لا يزال البحث مستمراً عن 27 آخرين يخشى أن يكونوا قد ماتوا غرقاً".
وأشارت إلى أن معظم المهاجرين الذين تم إنقاذهم من على متن الزورق الخشبي من السنغال وانطلقوا في رحلة على "قوارب الموت" المتجهة إلى أسبانيا منذ أيام من إحدى قرى الصيادين السنغاليين .
ويأتي هذا الحادث بعد 3 أيام فقط من توقيف البحرية الموريتانية وإنقاذها لـ 125 مهاجراً غير شرعي من السنغال كانوا في طريقهم إلى جزر الكناري بإسبانيا.
وتذكر هذه الحوادث بموجات تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا عبر المياه والموانئ الموريتانية في سنوات 2006 و 2011، وتراجعت منذ ذلك الحين وتيرة المهاجرين العابرين موريتانيا بعد إجراءات صارمة اتخذتها موريتانيا ضد الهجرة غير الشرعية.
ويربط مراقبون بين عودة المهاجرين الى المرور عبر السواحل الموريتانية بتضييق الخناق عليهم في السواحل الليبية والتونسية والمغربية والجزائرية.

عودة للصفحة الرئيسية