موريتانيا ولبنان الأعلى عربيا في أسعار حزم الاشتراكات المسبقة الدفع

وكالات

الاثنين 16-07-2018| 21:52

حلل تقرير جديد من مجموعة المرشدين العرب أسعار الخدمات الخلوية لـ48 مشغلا خلويا في 19 دولة عربية وذلك في أيار الماضي،حيث تبين ان الاردن سجل الحد الادنى لمعدل أسعار حزم الاشتراكات مسبقة الدفع.

وبحسب التقرير الذي وصل الانباط ملخص عنه سجلت موريتانيا ولبنان الحد الاعلى لمعدل أسعار حزم الاشتراكات المسبقة الدفع و لاحقة الدفع، بينما سجلت مصر الحد الادنى لمعدل أسعار حزم الاشتراكات اللاحقة الدفع.

كما بين التقرير أن معدل أسعار حزم الاشتراكات اللاحقة الدفع في تلك الدول تساوي 86 دولارا أمريكيا،ومعدل أسعار حزم الاشتراكات المدفوعة مسبقا للدول العربية التسع عشرة هو 104.47 دولارًا أمريكيًا.

وقامت مجموعة المرشدين العرب بتحليل معدلات أسعار الخدمات الخلوية لـ 48 مشغلا خلويا في الدول العربية التسع عشرة وهي : الجزائر ،البحرين ، مصر ، العراق ، الأردن ، الكويت،المملكة العربية السعودية،لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب،عمان، فلسطين، قطر ، السودان ، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن.

وركز التقرير على معدل أسعار الحزم للهواتف الخلوية لدى مشغلي الهواتف النقالة في الدول المذكورة،عند حساب معدل أسعار الحزم حيث اعتمدت مجموعة المرشدين العرب على الحزم الأقل سعرا التي تتطابق مع حزم الاستهلاك الثلاث : الاستهلاك الخفيف، الاستهلاك المتوسط والاستهلاك العالي.

عودة للصفحة الرئيسية