غوانتانامو.. من معتقل سيء "السمعة" إلى سجن مترف! هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟ بيانات وزارة الخارجية.. أخطاء لغوية ودبلوماسية شنيعة! حول الفصل التعسفي لعمال فى شركة النقل العمومي الشرطة التركية وجدت دليلا على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول اعلان لاكتتاب وكيل تسويق تصفيات امّم افريقيا: موريتانيا تتصدر مجموعتها بعد الفوز على أنغولا في سبيل الحق (2) هل انتهى شهر العسل لولي عهد السعودية؟ تحديد آخر أجل لاستبدال البطاقة الرمادية

نشاط جديد ل"معا للحد من حوادث السير" في قرية "الغشوات"

الاثنين 16-07-2018| 12:52

في يوم الأحد الموافق 15يوليو 2018، وفي إطار انطلاق موسمها الثالث نظمت حملة "معا للحد من حوادث السير" نشاطها الثاني في قرية "الغشوات"، وفي نفس المكان الذي وقع عليه الحادث الأليم الذي راحت ضحيته عائلة مكونة من أب شاب وزوجته وطفلتهما الرضيعة.

النشاط الثاني الذي نظمته الحملة في قرية "الغشوات" تمثل في ردم حفرتين خطرتين، إحداهما هي الحفرة التي تسببت بشكل مباشر في الحادث الأليم. عملية الردم تمت تحت إشراف مهندس، ووفق مقاييس فنية سليمة مما سيمكن من بقاء الحفرة متماسكة بعد ردمها لفترة طويلة.

عملية الردم والترميم هي عملية رمزية يقوم بها نشطاء الحملة للفت انتباه السلطات إلى واقع الطرق، وخاصة طريق الأمل وطريق (روصو ـ نواكشوط) اللذين تكثر فيهما الحفر المميتة، فمثلا في المقطع الواقع بين (واد الناكة ـ بوتلميت ) من طريق الأمل فإنه توجد عشر نقاط خطرة بحاجة إلى ترميم عاجل، وهذه النقاط العشر تقع عند الكلم 60؛ 63؛ 79؛ 82؛ 93؛96؛98، هذا فضلا عن المرتفعات الأكثر خطورة والتي تقع عند الكلم 125 و140 وعند المدخل الغربي لمدينة بوتلميت.

نواكشوط : 16 يوليو 2018

حملة "معا للحد من حوادث السير"

عودة للصفحة الرئيسية