تركيا تعلن شروطا جديدة للحصول على جنسيتها مواجهات عنيفة في باريس وحملة اعتقالات واسعة Dans les sables de Nbeiket Laouach, les soldats mauritaniens n’attendent pas le G5 Sahel pour agir هل تكون انتخابات الرئاسة 2019 بوابة العبور إلى المستقبل؟ Comment BP a bouclé le financement de Tortue? السنغال: تدشين متحف يحتفي بإنجازات السود عبر التاريخ تحديد موعد انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني الشرطة الفرنسية تنضم إلى المحتجين ضد غلاء المعيشة هيئات سياسية موريتانية تطالب برفع الحصار عن سوريا لهذا السبب غاب الرئيس المالي عن مؤتمر نواكشوط

نصيحة قاسية من ترامب لبريطانيا

وكالات

الأحد 15-07-2018| 18:30

نصح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بريطانيا بألا تتفاوض مع الاتحاد الأوروبي بل "تقاضيه"، حسبما كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا في لقاء صحفي.


وكان ترامب قد قال الجمعة، في مؤتمر صحفي مع رئيسة الوزراء، إنه قدم اقتراحا لها لكنها رأت أنه "قاس بشكل مفرط".


وأكد أنه لن تكون لديه مشكلة بشأن أي اتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.


ورغم الضغوط التي تعرض لها الرئيس الأمريكي، خلال المؤتمر الصحفي، فإنه رفض الإفصاح عن الاقتراح.


وزار ترامب بريطانيا لمدة يومين وواجه احتجاجات واسعة في لندن واستكلندا.

وفي مقابلة مع بي بي سي، قالت رئيسة الوزراء ردا على سؤال بشأن نصيحة ترامب "أبلغني بأنه يجب على أن أقاضي الاتحاد الأوروبي، وليس الدخول في مفاوضات".


ودافعت ماي بقوة عن خطتها المقترحة للخروج من الاتحاد، وحثت منتقديها على مساندة الخطة، التي قالت إنها "تلبي رغبة الشعب البريطاني في مغادرة التكتل الأوروبي".


وتعتقد ماي بأن الخطة سوف تسمح لبريطانيا بأن تبرم اتفاقات تجارية مع الدول الأخرى، كما ستنهي حرية تنقل الأفراد وولاية محكمة العدل الأوروبية على النظام القضائي البريطاني.


وكشفت ورقة بيضاء، نُشرت الخميس، تفاصيل خطة ماي للخروج، والتي تدافع عن الحفاظ على علاقات وثيقة مع الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بتجارة السلع ولكنها لا تشمل الخدمات.

عودة للصفحة الرئيسية