فرنسا وكرواتيا: أرقام قياسية مثيرة قبل نهائي كأس العالم

وكالات

الأحد 15-07-2018| 13:55

بث مباشر لنهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا (دقيقة بدقيقة)

عشاق الكرة المستديرة على موعد مع مباراة نارية بين منتخبي كرواتيا ونظيره فرنسا، خلال نهائي كأس العالم الذي يقام اليوم، الأحد 15 يوليو، في تمام الساعة الثالثة مساء بتوقيت غرينتش على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

وقبل المواجهة التي ستحسم بطل كأس العالم 2018 نرصد لكم بعض الإحصائيات والأرقام القياسية التي حققها المنتخبان :


- 82.9% هي نسبة دقة تمريرات منتخب فرنسا في كأس العالم 2018، مقابل 80.9% لكرواتيا.
- 37.7% هي نسبة دقة تسديدات فرنسا في كأس العالم، مقابل 33.3% لكرواتيا.
- 50.7% هي نسبة استحواذ فرنسا على الكرة في كأس العالم 2018، مقابل 55.8% لكرواتيا.

— إنغولو كانتي لاعب فرنسا هو ثاني لاعب يحقق مجموع لمسات للكرة دون أن تكون أي منها في منطقة جزاء الخصم بـ 434 لمسة بعد كايل ووكر لاعب إنجلترا بـ (444).

— هذا هو سادس نهائي لفرنسا في بطولة كبرى (كأس العالم وكأس أوروبا)، وفازت بـ 3 من آخر 5 مباريات نهائية.

— سجل منتخب فرنسا خال من الهزائم في 5 مباريات له أمام كرواتيا، حيث فاز في 3 لقاءات، علما بأنهما التقيا مرتين في البطولات الكبرى، فازت فرنسا في نصف نهائي مونديال 1998 بنتيجة 2-1، فيما تعادلا 2-2 في كأس أوروبا 2004.

— التقى المنتخبان للمرة الأخيرة في مباراة ودية أقيمت على ملعب "ستاد دو فرانس" في مارس 2011، وانتهت بالتعادل السلبي.

— المنتخب الفرنسي هو سادس منتخب يصل إلى 3 مباريات نهائية أو أكثر في المونديال بعد ألمانيا (8)، البرازيل وإيطاليا (6)، الأرجنتين (5)، وهولندا (3).

— سجّل 5 لاعبين فرنسيين أهدافا في النهائيات الحالية، ثلاثة منهم مدافعون هم بنجامين بافارد ورافاييل فاران وصامويل أومتيتي.

— آخر مرة أحرز فيها 3 مدافعين أهدافا لفرنسا في نهائيات واحدة كانت في مونديال 1998 عندما أحرزت اللقب.

— مع استثناء نتائج الركلات الترجيحية، خسرت فرنسا مباراة واحدة من آخر 14 لها في الأدوار الإقصائية بنهائيات كأس العالم (11 انتصارا والتعادل في مباراتين)، وجاءت هذه الخسارة أمام ألمانيا 0-1 في ربع نهائي كأس العالم 2014.


- يتطلع مدرب فرنسا ديدييه ديشامب، لأن يكون ثالث من يحرز اللقب العالمي كمدرب ولاعب بعد البرازيلي ماريو زاجالو والألماني فرانز بيكنباور، علما بأنه فاز كمدرب بـ73% من مبارياته في كأس العالم (8 من أصل 11(.
- تأخرت فرنسا بالنتيجة لمدة 9 دقائق و12 ثانية في كأس العالم الحالية، فيما تأخرت كرواتيا بالنتيجة في مبارياتها الثلاث بالأدوار الإقصائية.

— سدد المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو 13 كرة في البطولة، جميعها خارج إطار المرمى، وهو رقم قياسي منذ كأس العالم منذ عام 1966.

— قد يصبح الفرنسي كيليان مبابي ثاني لاعب مراهق يسجل هدفا في مباراة نهائية، والأول هو البرازيلي بيليه عام 1958.

— سجل الفرنسي أنطوان جريزمان أو صنع 11 هدفا في الأدوار الإقصائية لبطولة كبرى (كأس العالم وكأس أوروبا) مع منتخب بلاده، أي أكثر من أي لاعب فرنسي آخر في آخر 50 عاما، متفوّقا على زين الدين زيدان (8) وميشيل بلاتيني (6).

— كرواتيا هي الدولة رقم 13 التي تصل إلى المباراة النهائية لإحدى بطولات كأس العالم.

— آخر منتخبين تأهلا للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخهما، فازا باللقب بنهاية الأمر وهما فرنسا (1998) وإسبانيا (2010).

— المنتخب الكرواتي هو الأول الذي يصل إلى المباراة النهائية عبر 3 مباريات تم تمديدها لشوطين إضافيين.

— قد يصبح المنتخب الكرواتي أول منتخب في تاريخ نهائيات كأس العالم، يخوض 4 مباريات يتم تمديدها لشوطين إضافيين في نهائيات واحدة.

— سجلت كرواتيا 12 هدفا في البطولة، وأحرز لها 8 لاعبين أهدافا (دون حساب الأهداف العكسية)، ووحدها بلجيكا تتقدم عليها في هذه الناحية بعدما سجل لها 10 لاعبين.

— سجلت كرواتيا أهدافا في جميع مبارياتها العشر الأخيرة بنهائيات كأس العالم، أي منذ تعادلها السلبي أمام اليابان في مونديال 2006.

— 4 من 5 أهداف تلقفتها شباك كرواتيا في النهائيات الحالية، جاءت بعد كرات ثابتة.

— خلق الكرواتي لوكا مودريتش 16 فرصة سانحة للتسجيل في النهائيات الحالية، أي أكثر بمرتين من أي زميل آخر له.

— ارتكبت كرواتيا أكبر عدد من المخالفات في البطولة حتى الآن (99) وحصلت على أكبر عدد من البطاقات الصفراء (14).

— ساهم الكرواتي إيفان بيريسيتش في تسجيل 10 أهداف لمنتخب بلاده في بطولة كبرى (6 أهداف و4 تمريرات حاسمة)، وهو رقم قياسي بالاشتراك مع دافور سوكر (9 أهداف وتمريرة حاسمة واحدة).

عودة للصفحة الرئيسية