الاعلان عن جولة مغاربية لرئيس وزراء كوريا الجنوبية السنغال يتوج ببطولة أمم أفريقيا للكرة الشاطئية الجزائر: تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع موريتانيا عاصمة تعفَّنت وعفونة تفشّت المواضيع الـ10 الأكثر بحثا في "غوغل" لعام 2018 هل هو الجنرال غزواني؟ موريتانيا تنافس على جائزة أفضل "منتخب رجال" في إفريقيا أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى خلال أسبوع انتخاب ولد اعلي رئيسا لمنطقة شمال إفريقيابمؤتمر الغرف الإفريقية الشيخ النحوي يحاضر في المؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية

أشد الأماكن حرارة في العالم.. 11 منها عربية!

وكالات

السبت 14-07-2018| 15:54

ليس سرا أن الشرق الأوسط من المناطق الأكثر حرا في العالم خلال فصل الصيف. وإن تفاوتت الدرجات إلا أنها تبقى مرتفعة جدا.

وقد تصدرت مدن وأماكن في المنطقة ست منها كويتية وأربع إيرانية وأربع عراقية وواحدة جزائرية، قائمة الأماكن الـ15 الأشد حرارة في العالم.

واحتلت مدينة الأميدية في محافظة خوزستان الإيرانية المرتبة الأولى إذ وصلت حرارتها إلى 51.3 درجة مئوية في الساعات الـ24 الماضية، وفق جدول نشرته شبكة أرصاد أميركية معنية بتسجيل درجات الحرارة في العالم.

وحلت في المرتبة الثانية البصرة في العراق بـ51 درجة مئوية، تلتها أهواز وآبادان وصفي أباد الإيرانية بدرجات بلغت 50.8 و50.7 و50.6.

مطار البصرة الدولي حل سادسا وفق القائمة وسجلت فيه 50.2 درجة مئوية، وبعده مدينة الإمارة العراقية بـ50 درجة، ثم مدينة الفاو التابعة لمحافظة البصرة بـ50 درجة.

وجاءت مدينة عين صلاح الجزائرية في المرتبة التاسعة بـ49.4 درجة، في حين احتلت ست مدن ومناطق كويتية ما تبقى من القائمة بنسب تراوحت بين 48.9 درجة في العاصمة و49.3 في الصابرية.

عودة للصفحة الرئيسية