موريتانيا: لقاء تشاوري لبحث تسوية أوضاع المقيمين تبادل لإطلاق النار بين قوة عسكرية ألمانية ودورية مالية جوائز للفائزين في مسابقة النسخة الأولى من مهرجان المسرح ترتيب الدول العربية من حيث سرعة تدفق الأنترنيت برلماني مغربي يدعو إلى فتح معبر حدودي جديد مع موريتانيا مَعَالِمُ الخِطَابِ الانْتِخَابِيَّ الأَنْسَبِ للمَرْحَلَةِ الَحَالِيَّةِ تنظيمات قومية توقع ملتمسا في ذكرى الاتحاد المغاربي العالم على كف عفريت...‼ توقف انذاري عن العمل في مؤسسات التعليم الثانوي ولد أبنو يحاضر عن موريتانيا من الحديد إلى الغاز

خريطة سياسية جديدة في مقطع لحجار؟

السبت 14-07-2018| 13:41

أعلن يوم أمس في مقاطعة مقطع لحجار عن ميلاد ائتلاف جديد ضمن الأغلبية الداعمة لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز. وجاء هذا الإعلان في أعقاب اجتماع شهد حضورا كبيرا للمكونات والشرائح الاجتماعية للمقاطعة، بالإضافة لوجهاء وأطر من المجموعات المحلية في بلديات المقاطعة الأربعة.

وعبر المشاركون في الاجتماع عن تمسكهم بخيار دعم النظام والرئيس محمد ولد عبد العزيز، وتثمينهم للإنجازات التي تحققت في الوقت الذي يستنكرون فيه ما أسموه "محاولة إخضاع المقاطعة لإرادة رجل وتكريس مقدرات الدولة من أجل تحقيق ذلك".

ونبه المتدخلون في الاجتماع إلى أن ترشحات الحزب لم تكن نتيجة تشاور، بقدر ما كانت تعبيرا عن " إرادة رجل يوزع المناصب حسب إرادته ومزاجه الخاص، إنه يعطي ويمنع وكأنها ملك شخصي له".

 

ويرى مراقبون أن اجتماع مقطع لحجار أمسن يمثل بداية لتشكل خريطة سياسية جديدة في المقاطعة.

عودة للصفحة الرئيسية