مسؤول أمريكي: تسجيلات مقتل خاشقجي لا تورط ولي عهد السعودية "سي إن إن" ترفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي المصادقة على قانون يتعلق بالقنص وتسيير الحيوانات المتوحشة موريتانيا توقع اتفاقا لمحاربة الهجرة مع بلجيكا عائلة أوكرانية تحتجز 94 عبدا! زعماء 12 دولة يطلقون مبادرة من أجل الإعلام في باريس وزيرة ألمانية تدعو دول الساحل لتعزيز التعاون السياسي والعسكري أسعار الذهب تهبط لأدنى مستوى في شهر فساد الجنرالات يضرب "سد النهضة" مناقشة ميزانية وزارة الثقافة والصناعة التقليدية

الحلف الانتخابي للمعارضة يبدي رأيه حول "التناقض المثير"

بيان

الجمعة 13-07-2018| 13:20

لقد اتخذت اللجنة "المستقلة" للانتخابات قرارا بتمديد أجل إيداع اللوائح البلدية والجهوية، وهو القرار الذي رفضته السلطة. إن هذا التناقض يصدق بما لا يدع مجالا للشك أكدنا مرارا، وهو أن هذه اللجنة، إضافة إلى عدم شرعيتها أصلا، غير قادرة وغير مؤهلة لتنظيم انتخابات حرة وذات مصداقية، وأن السلطة التنفيذية لم تكن يوما محايدة، بل إنها هي من يدير فعلا المسار الانتخابي.
إن هذا التناقض المثير للسخرية قد أظهر عدم جدية المسار الانتخابي الحالي ومدى الارتجالية التي تدير بها السلطة عملية بهذا الحجم من الأهمية بالنسبة لمصير البلد، ابتداء من تشكيل اللجنة "المستقلة" للانتخابات، مرورا بالتعثرات التي تطبع التسجيل على اللوائح الانتخابية، وعدم السماح بحضور المراقبين الدوليين ذوي المصداقية، وانتهاء بالمهزلة الحالية المتعلقة بآجال إيداع اللوائح.
إننا في الحلف الانتخابي للمعارضة الديمقراطية نجدد اشمئزازنا وإدانتنا للطريقة المقلقة التي تدير بها السلطة العملية الانتخابية الحالية، كما نجدد عزمنا القوي على الوقوف صفا واحدا في وجه كل الانحرافات التي تطبع هذه العملية.
نواكشوط، 13 يوليو 2018
الحلف الانتخابي للمعارضة الديمقراطية

عودة للصفحة الرئيسية