ألمانيا تعلن فرض عقوبات على السعودية الأفارقة منشغلون بأزمة "الرئيس المختفي" بين المؤتمر العبثي ... والمؤتمر الصحفي شاهد.. كيف احتفل المرابطون بالتأهل لأمم أفريقيا (فيديو) الموريتانية للطيران: لهذه الأسباب حصل تأخر في بعض رحلاتنا نعم لتثبيت السرعة في حافلات شركات النقل الميثاق: متعلقون بصور التنوع في الاحتفالات بتأهل المرابطين تسليم برلماني أفريقي إلى المحكمة الجنائية الدولية موريتانيا: المنتخب الوطني يتأهل لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 ولاته: المفوضية توزع مساعدات غذائية

تقنية جديدة تتيح الاستغناء عن جوازات السفر

وكالات

الجمعة 6-07-2018| 11:10

بدأت أستراليا باستخدام طريقة جديدة لمرور المسافرين عبر مطاراتها دون فحص جوازات السفر المعتاد الأمر الذي يختصر الجهد والوقت.

وسيسمح هذا الإجراء الجديد بالاستغناء عن جوازات السفر في المستقبل القريب. وسيتمكن ركاب بعض الرحلات الدولية على متن طائرات شركة كانتاس للطيران من المشاركة في النسخة التجريبة من البرنامج الرقمي للتعرف على الوجوه في مطار سيدني الدولي، منذ الخميس 5 يوليو الجاري.

وستحل التكنولوجيا الحيوية الجديدة مكان إجراءات فحص جوازات السفر المملة، عبر التحكم بنقاط المرور الضرورية داخل المطار وصولا إلى الطيارة. حيث سيسمح المسح الإلكتروني بالتعرف على شخصية المسافر دون إبراز جواز سفره. كما ستحل هذه الطريقة مكان استخدام تذاكر السفر الورقية أو الإلكترونية أيضا.

وقال الرئيس التنفيذي لمطار سيدني، جيف كالبيرت، إن هذا الابتكار سيسرع إجراءات التعرف على المسافرين وسيسهل حركتهم أكثر.

وأضاف كالبيرت قائلا : "لن نحتاج في المستقبل إلى توثيق جوازات السفر والحقائب لدى قيام المسافرين برحلاتهم عبر مطارنا، ولن يضيع وقت زبائننا في البحث عن تذاكر السفر الورقية أو الإلكترونية لإبرازها عند صعود الطائرة".

عودة للصفحة الرئيسية