تنظيمات قومية توقع ملتمسا في ذكرى الاتحاد المغاربي العالم على كف عفريت...‼ توقف انذاري عن العمل في مؤسسات التعليم الثانوي ولد أبنو يحاضر عن موريتانيا من الحديد إلى الغاز تونس تحتفي بالذكرى الثلاثين لتأسيس اتحاد المغرب العربي وترجل الفارس الدكتور محمد ولد الليله افتتاح تمرين افلينتلوك 2019 بمدينة أطار موريتانيا تتسلم علم تنظيم نهائيات أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة انواكشوط.. جريمة بملامح الهلوكوست! لماذا الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد رئيسا؟

دولة مالي وشبح الإنهيار !

السالك ولد عبد الله، صحفي

الأربعاء 4-07-2018| 14:30

بات القلق من انهيار الدولة في مالي يؤرق أوساط النخب السياسية والمدنية وشرائح واسعة من المواطنين في هذا البلد؛ خاصة بعدما بدأ حكام الدوائر الإقليمية والمراكز الإدارية، منذ يوم الإثنين (2 يوليو) الدخول في إضراب غير محدود عن العمل.
وتقول نقابة الإداريين المدنيين ونقابة موظفي الإدارة الإقليمية إنهما فقدتا الثقة كليا في الحكومة بعد أن أوقفت هذه الأخيرة مفاوضاتها مع ممثليهما من جانب واحد، رغم توقف الإضراب أسبوعا كاملا لهذا الغرض.
ويطالب الحكام في مالي برفع علاواتهم وتوفير الحماية لهم في ظل تفاقم الهجمات الجهادية واتساع نطاقها، وتزايد عمليات خطف ممثلي الدولة في العديد من محافظات ودوائر شمال ووسط البلاد؛ بينما يشكل الإضراب المفتوح تهديدا جديا لمسار الانتخابات الرئياسة المزمع إجراؤها قبل نهاية الشهر الجاري وسط مخاوف من أن تؤدي هذه الوضعية إلى انهيار الدولة المالية في أغلب المناطق.

عودة للصفحة الرئيسية