الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

قمة نواكشوط: الأفارقة يغضبون الرئيس فايز السراج

الاثنين 2-07-2018| 15:00

ألغيت أمس الأحد قمة دول الجوار الليبي التي كان مقرراً عقدها على هامش قمة الاتحاد الإفريقي في موريتانيا وذلك بعد مغادرة ممثلي ليبيا ومصر.
وكشفت وسائل إعلام عن أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج غادر قمة الاتحاد الإفريقي بعد أن “رفض القادة الأفارقة إدانة ما حدث في الهلال النفطي”.
ونقلت تلك الوسائل عن مصدر بالرئاسة الموريتانية قوله :”صحيح أن القمة تم إلغاؤها وغادر كل من رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ورئيس المجلس الرئاسى فائر السراج نواكشوط وحتي الآن لم يتحدد السبب”.
وكان من المقرر أن تناقش القمة الأزمة الليبية في إطار التحضير لانتخابات برلمانية ورئاسية في ليبيا قبل نهاية العام الجاري مع مشاركة دول جوار ليبيا في اجتماع مصغر على هامشها لبحث آخر التطورات.

عودة للصفحة الرئيسية