مشاركة موريتانية في مؤتمر دولي رفيع المستوى لحقوق الانسان

الخميس 28-06-2018| 11:05

تعيش مدينة بنزرت في تونس، الخميس والجمعة والسبت 28 – 29 – 30 يونيو 2018، على إيقاع مؤتمر حقوقي، يجمع مكاتب المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، في القارات الخمس، والتي يناهز عددها 30 مكتبا دوليا، إلى جانب مسؤولين حكوميين وهيئات حقوقية من المملكة المغربية، وممثلي الأسلاك الدبلوماسية، المعتمدين في العاصمة الرباط، وفي المغرب العربي، وشخصيات رسمية، وهيئات حقوقية من شمال أفريقيا، ومن تونس، البلد المحتضن للتظاهرة الدولية التي تتمحور حول ندوتين دوليتين تحت عنوان : “دور الإعلام والمجتمع المدني في محاربة الإرهاب والتطرف”، و”فلسطين قضية كل العرب والمسلمين”.

برنامج التظاهرة الدولية التي ينظمها المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، بمدينة بنزرت التونسية، حافل بالمداخلات الحقوقية، وبالأنشطة الإشعاعية، والمتعلقة بإبراز دور الإعلام في ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان، التي يسعى المرصد الدولي، برئاسة رئيسه المؤسس، الأستاذ نورالدين داكر، إلى تكريسها، منذ أن رأى النور، شهر أبريل 2016، في عاصمة دكالة (مدينة الجديدة)، قبل أن ينتقل مقره الرئيسي إلى الرباط، عاصمة المملكة المغربية.

هذا، وسيعرف اليوم الأول من التظاهر، الخميس 28 يونيو 2018، حسب البرنامج، استقبال أعضاء الوفود المشاركة، الذين سيحلون بتونس، وإلقاء كلمات في حقهم. كما ستقام على شرفهم مأدبة عشاء.

وفي الفترتين الصباحية والمسائية من يوم الجمعة 29 يونيو الجاري، سيغني المشاركون بتدخلاتهم أشغال الندوة الدولية تحت عنوان : “دور الإعلام والمجتمع المدني في محاربة الإرهاب والتطرف”.

وستكون المشاركات الموريتانية على الشكل التالي :

مداخلة الشيخ أحمد الزحاف، وزير موريتاني سابق، ومستشار رئيس الوزراء الموريتاني، ونائب رئيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان (المكتب الدولي لموريتانيا)؛

مداخلة الأستاذة السالكة اسنيد (موريتانيا)، حول “المرأة الصحفية ودروها في الخطاب الإعلامي المناهض للإرهاب”؛

مداخلة الأستاذ محمد عبد الله بلبل (موريتانيا)، حول “أهمية الإعلام في التصدي؛

لظاهرة الإرهاب والتطرف”؛

مداخلة ثانية للشيخ احمد ولد الزحاف (موريتانيا)، حول “اتجاهات محاربة الإرهاب في منطقة الساحل والصحراء”؛

عودة للصفحة الرئيسية