‏بوتفليقة‬⁩ يترشح لولاية خامسة في الجزائر حزب الوئام يستعد لعقد مؤتمره الوطني مباراة الشوط الإضافي بين حزبي الإتحاد وتواصل تهنئة للمنحدرين من ولاية غورغول بدء تنفيذ قانون جديد يتعلق بالوافدين في قطر تفاصيل نتائج إعادة الشوط الثاني من الانتخابات البلدية في عرفات والميناء في أفق المشهد الرئاسي 2019: المهام الوطنية المستعجلة شكرا لمن اقترح بدعة الشوط الثالث! المعارضة تعلن فوزها ببلدية عرفات نتائج أولية لبلدية الميناء بعد فرز جميع المكاتب

دول تتقدم بشكوى من قطر لمحكمة العدل الدولية

وكالات

الأربعاء 27-06-2018| 12:15

أعلنت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر الأربعاء أنها تعتزم اللجوء إلى محكمة العدل الدولية في قضية "الانتهاكات الجوية" مع قطر.

واتخذت الدول الأربع إجراءات بحق قطر بعد مقاطعتها في يونيو 2017 بينها منع طائراتها من عبور مجالاتها الجوية، واتهمت طائرات قطرية بـ"انتهاك" مجالاتها الجوية وتعريض طائرات مدنية للخطر، وتقدمت بشكوى في هذا الخصوص إلى منظمة الطيران المدني (إيكاو).

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الدول الأربع قررت رفع القضية إلى محكمة العدل الدولية وهي أعلى هيئة قضائية للأمم المتحدة، بدعوى عدم اختصاص منظمة الطيران المدني بالنظر في النزاع.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن اللجوء إلى المحكمة الدولية يأتي نظرا لصدور قرار مجلس منظمة إيكاو بمنح قطر الفرصة للاستماع لمطالبها والذي لم يتضمن تأييد تلك المطالب أو مطالبة الدول الأربع بأية إجراءات.

عودة للصفحة الرئيسية