موريتانيا: انطلاق الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي

و ا م

الاثنين 25-06-2018| 13:54

انطلقت صباح اليوم الاثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات "المرابطون" في نواكشوط أشغال الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي الممهدة لاجتماع وزراء خارجية الدول الافريقية المحضرة لقمة الاتحاد الافريقي ال 31 المقررة في نواكشوط.

ويناقش جدول أعمال الاجتماع الذي يدوم يومين، تقارير عن أنشطة لجنة الممثلين الدائمين كتقرير الاجتماع المشترك بين اللجنة الفرعية للبرنامج والمؤتمرات واللجنة الفرعية لتنسيق الاشراف العام على الميزانية والشؤون المالية والإدارية وتقرير اللجنة الفرعية للتعاون متعددة الاطراف وتقرير اللجنة الفرعية للاجئين والعائدين والنازحين داخليا وتقرير اللجنة الفرعية للإصلاحات الهيكلية .

كما يتضمن جدول الإجتماع مناقشة تقرير عن مفوضية الاتحاد كتنفيذ الإعلان الرسمي للمساواة بين الجنسين في افريقيا 2017 وتقرير الوضع في فلسطين والشرق الأوسط والآثار الهيكلية والمالية لوكالة الفضاء الافريقية والوضع الانساني في افريقيا .

كما سيناقش اجتماع الممثلين الدائمين أيضا مختلف تقارير لجنة الاتحاد الافريقي المتعلقة بالمحكمة الافريقية لحقوق الانسان واللجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب ومجلس الاتحاد الافريقي الاستشاري لمكافحة الفساد والبرلمان الافريقي.

عودة للصفحة الرئيسية