الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

موريتانيا: انقسام أحد أبرز أحزاب المعارضة

السبت 23-06-2018| 10:47

تفاقمت الأزمة المستعصية داخل حزب اتحاد قوى التقدم، لتصل ليلة أمس حد الانفصال بين مجموعتين إحداهما برئاسة الأمين العام للحزب محمد المصطفى ولد بدر الدين والثانية برئاسة محمد ولد مولود.

وبحسب مصدر مقرب من الحزب، فإن الانفصال حصل بين المجموعتين بشكل نهائي حيث يتوقع أن تتقدم إحداهما في وقت لاحق بطلب ترخيص حزب سياسي.

ولم يتضح ما إذا كانت أي من المجموعتين تستعد للاعلان للرأي العام عن الانقسام الحاصل في وقت قريب.

وضمت مجموعة الأمين العام النائب السابق كادياتا مالك جالو والوزير السابق حسن سوماري، فيما ضمت مجموعة الرئيس وجوها من بينها لو كورمو عبدول ومحمد ولد اخليل.

يعتبر اتحاد قوى التقدم أحد أبرز القوى السياسية المشكلة للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة. وكان من بين أحزاب المعارضة التي قاطعت الانتخابات البلدية والنيابية الأخيرة.

عودة للصفحة الرئيسية