Gaz : La Mauritanie déjà flouée par BP فتح مفوضيات جديدة للشرطة السلطات السورية: سنسمح بمرور طائرات "الخطوط القطرية" عبر أجوائنا العنف ضد قبائل الفلان.. إلى أين تتجه منطقة الساحل الإفريقي؟ إعلان مسابقة حببيب للصحافة نسخة 2019 ثلاث صفعات قوية تلقاها تواصل في الفترة الأخيرة! تعيين مدير عام جديد لشركة ماتال إلى أين يسير القطاع الزراعي في موريتانيا..؟ عن الثورة الجزائرية والنظام الموريتاني والكادحين وبوليزاريو وانقلاب العاشر يوليو رئيس و شعب فوق منطقة الجاذبية

احتدام المعارك على ميناء الحديدة الاستراتيجي في اليمن

الخميس 14-06-2018| 15:30

احتدم القتال في اليمن بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا، المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، وبين الحوثيين، المدعومين من إيران، للسيطرة على ميناء الحديدة الاستراتيجي غربي البلاد.
وأكدت الإمارات مقتل أربعة من جنودها في المعارك البرية الدائرة للسيطرة على الميناء، الذي يعد المصدر الرئيسي للإغاثة والمساعدات إلى اليمن، كما لقي 22 من المتمردين الحوثيين مصرعهم.
وتصاعدت حدة المعارك بشكل رئيسي بالقرب من المطار ومنطقة الدريهيمي جنوبي المدينة، حسب تقارير إعلامية، بينما يسعى التحالف لتجنب حرب شوارع مع الحوثيين بالمدينة "حفاظا على سلامة المدنيين".
وعلى صعيد التحركات الدولية، من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة محادثات عاجلة حول اليمن، اليوم الخميس، لبحث الموقف في إطار المعارك الدائرة حاليا وتاثيرها على الوضع الإنساني.

عودة للصفحة الرئيسية