الظلم الصامت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي ترد على سؤال حول رئيس إيرا قيادي في المعارضة: التغيير في موريتانيا أصبح حتميا تركيا تعلن شروطا جديدة للحصول على جنسيتها مواجهات عنيفة في باريس وحملة اعتقالات واسعة Dans les sables de Nbeiket Laouach, les soldats mauritaniens n’attendent pas le G5 Sahel pour agir هل تكون انتخابات الرئاسة 2019 بوابة العبور إلى المستقبل؟ Comment BP a bouclé le financement de Tortue? السنغال: تدشين متحف يحتفي بإنجازات السود عبر التاريخ تحديد موعد انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني

السفير الإماراتي: التحالف العربي يطلق عملية إنسانية لتحرير ميناء الحديدة في اليمن

الأربعاء 13-06-2018| 14:30

قال السفير الإماراتي في موريتانيا سعادة عيسى عبد الله مسعود الكلباني إن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بدأ عملية عسكرية وإنسانية لتحرير ميناء الحديدة من المليشيات المنقبلة على الحكومة اليمنية الشرعية، وذلك لضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى الشعب اليمني.
وأضاف السفير أن العملية العسكرية يقودها الجيش اليمني وقوات المقاومة اليمنية مع دعم عسكري كبير من قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.
وأوضح سعادته أن إطلاق عملية الحديدة جاء بعد نداءات عديدة أطلقتها المنظمات الدولية للتحذير من تدهور الوضع الإنساني في المدينة، وبعد أن دعا التحالف العربي أكثر من مرة إلى تولي الأمم المتحدة تسيير ميناء الحديدة لتسهيل العمليات الإنسانية، لكن دون جدوى..
وخلص السفير إلى أن الهدف الأسمى للعملية العسكرية هو تفادي حصول مأساة إنسانية في اليمن والعمل على فتح ممر إنساني لإغاثة الشعب اليمني.

عودة للصفحة الرئيسية