توقيع اتفاق بين الحكومة والمركزيات النقابية فى جنيف

الثلاثاء 5-06-2018| 11:30

يسرنا في الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM أن نطلع الرأي العام الوطني على مضمون الاتفاق الذي وقعته الحكومة الموريتانية مع المركزيات النقابية على هامش الدورة 107 لمنظمة العمل الدولية المنعقدة ابتداء 28 مايو المنصرم وحتى 08 يونيو الجاري 2018 بجنيف، وذلك برعاية الكونفدرالية الدولية للنقابات (CSI).
وقد تضمن هذا الاتفاق عدة بنود تتعلق بمحاربة أشكال الاسترقاق والعمل الجبري وعمالة الأطفال في بلادنا، إضافة إلى التحضير لتنظيم انتخابات التمثيلية النقابية قبل انتهاء الفصل الأول من 2019 انطلاقا من توصيات المسار التحضيري لهذه الانتخابات الموقع السنة الماضية في 06 مارس 2017 بين الحكومة والمركزيات المذكورة بإشراف بعثة من المكتب الدولي للشغل (BIT).
إننا في الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM إذ نهنئ أميننا العام الأخ : محمد أحمد ولد السالك على إحراز توقيع هذا الاتفاق لنؤكد ما يلي :
- شكرنا لمنظمة (CSI) وزملائنا في المركزيات الموقعين معنا على ما بذلوه جميعا من جهود لإنجاز الاتفاق، وكذلك وفد الحكومة لما تحلى به من مرونة وإيجابية.
- دعوتنا الحكومة الموريتانية إلى الشروع في أقرب وقت ممكن في تطبيق بنود هذا الاتفاق بإشراك المركزيات المعنية.
- تأكيدنا على ضرورة تنظيم انتخابات التمثيلية النقابية في موعدها المنصوص عليه ضمن الاتفاق حتى يخرج الحقل النقابي من وضعية الفوضى والتزايد اللامحدود ﻷوصال النقابات مع انعدام المؤتمرات والحراكات الميدانية لتلك النقابات.

أمانة الإعلام
انواكشوط : 05 يونيو 2018

عودة للصفحة الرئيسية