استمرار تراجع أسعار النفط المنتتدى المغربي الموريتاني للصداقة يوزع سلات رمضانية أبرز النقاط المثارة في المؤتمر الصحفي للناطق باسم الحكومة بوركينا فاسو تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع تايوان نتائج اجتماع مجلس الوزراء اعصار "مكونو" يهدد دولا في الخليج العربي رئيس وزراء مزيف يخدع وزير خارجية بريطانيا تساقطات مطرية في ولاية الحوض الشرقي موريتل: اكتمال المرحلة الأولى من تحديث شبكة المحمول بنواكشوط العرب وطريق الحرير.. أحداث تاريخية غيرت وجه العالم

رابطة الصحفيين: نمد اليد لجميع الزملاء للتصالح واللحمة

بيان رابطة الصحفيين الموريتانيين بمناسبة العيد الدولي لحرية الصحافة

الخميس 3-05-2018| 17:30

بمناسبة اليوم الدولي لحرية الصحافة يطيب لنا في رابطة الصحفيين الموريتانيين أن نزف التحايا والتبريكات لكل الصحفيين الموريتانيين، وعبرهم لعموم زملائنا في مختلف بقاع العام.

وليس سرا أنه كان بودنا أن نخلد هذا اليوم تخليدا يعبر عن رمزيته كيوم دولي يحتفل به الصحفيون عبر العالم ويقيمون مستوى الحريات الصحفية في بلدانهم، لكن غياب الجانب الرسمي وانشغالنا بتحضير تخليد خاص بنا، نكرم من خلاله عمداء المهنة ونشجع الصحفيين الشباب على ارتياد مختلف الأجناس الصحفية تطلب من لجان العمل وقتا إضافيا.

ونظرا لذلك، وانطلاقا منه فقد اكتفينا اليوم بالاحتفال داخل المقرات وزيارة الصحفيين في أماكن عملهم، على أن يكون تخليدنا لهذا العيد يوم الثلاثاء المقبل الموافق لـ 8 مايو الجاري، وحينها سنرفع تقريرنا المتعلق بالحريات الصحفية في موريتانيا إلى شركائنا الخارجيين ممثلين في الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب واتحاد الصحفيين الإفريقيين.

ونحن إذ نخلد هذا اليوم فإنه لا يسعنا إلا أن :

نوجه نداء لرئيس الجمهورية من أجل المحافظة على المكاسب التي تحققت للصحافة والتي لن تتم إلا عن طريق التطبيق الصارم للترسانة القانونية، التي تضمن للصحفيين في القطاعين العام والخاص نيل الحقوق التي حققوا بنضالاتهم عبر السنين، والتي تحقق أغلبها في عهده.

نعبر عن تمنياتنا بأن يكون هذا اليوم محطة من محطات التقارب والتوحد بين مختلف الهيئات الصحفية الوطنية، ونأكد بذات المناسبة أننا نمد يدنا لجميع الزملاء من أجل التصالح واللحمة حتى يكون بإمكاننا مواجهة التحديات والعراقيل، فأن نكون يدا واحدة أنفع لمطالبا وأجنداتنا من أن نظل أيادي سبأ.

3 مايو 2018

رابطة الصحفيين الموريتانيين

عودة للصفحة الرئيسية