دفاع ولد غده: تكشفت أمامنا معالم محاكمة غير عادلة تغييرات جزئية في السلك الديبلوماسي قرار قطري عاجل بشأن دخول وخروج الوافدين وإقامتهم مشاورات متواصلة لإقالة حكومة الشاهد موريتانيا: توقع نشاط لعواصف رعدية جنوب شرق البلاد أحدث تصنيف لأقوى وأضعف جوازات السفر في العالم احتفاء رسمي بشهيد القوات المسلحة الأرض يرثها الله لعباده الصالحين فقط يا صمبا / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن واتس آب يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو الجماعية الدوحة ليست تحت الحصار!

تحديث صادم من واتسآب لبعض مستخدميه

د. ب. آ

الخميس 26-04-2018| 00:29

يعاني المراهقون عادة من صراعات عديدة، ستضاف إليها الآن مشكلة جديدة بعد أن قرر تطبيق واتسآب التابع لشركة فيسبوك، عدم إتاحة خدمة المراسلات الفورية في أوروبا لمن تقل أعمارهم عن 16 عاما. وحتى الآن كان يجب أن يكون عمر مستخدمي خدمة الرسائل الفورية 13 عامًا على الأقل.


وسيُطلب ابتداء من الشهر المقبل من المستخدمين الجدد والقدامى في أوروبا، تأكيد أعمارهم التي يجب ألا تقل عن 16 عاما. غير أنه ليس من الواضح كيف ستتمكن شركة واتسآب من التحقق من أعمار المستخدمين.


وسيبقى الحد الأدنى لسن استخدام تطبيق واتسآب 13 عاما خارج أوروبا. أما الشركة الأم فيسبوك فقد نهجت طريقة أخرى، إذ تطلب من أحد آباء الأطفال البالغة أعمارهم مابين 13 و15 عاما الموافقة بالسماح لأطفالهم باستخدام الخدمة.


وأعلن واتسآب الذي وصل عدد مستخدميه إلى 1.5 مليار مستخدم في شهر يناير الماضي، أنه لن يطلب أي حقوق جديدة لجمع المعلومات الشخصية.

عودة للصفحة الرئيسية