دفاع ولد غده: تكشفت أمامنا معالم محاكمة غير عادلة تغييرات جزئية في السلك الديبلوماسي قرار قطري عاجل بشأن دخول وخروج الوافدين وإقامتهم مشاورات متواصلة لإقالة حكومة الشاهد موريتانيا: توقع نشاط لعواصف رعدية جنوب شرق البلاد أحدث تصنيف لأقوى وأضعف جوازات السفر في العالم احتفاء رسمي بشهيد القوات المسلحة الأرض يرثها الله لعباده الصالحين فقط يا صمبا / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن واتس آب يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو الجماعية الدوحة ليست تحت الحصار!

محكمة الاسترقاق تصدر أحكاما بالسجن في 3 قضايا

وكالات

الثلاثاء 24-04-2018| 11:56

حكم على 3 موريتانيين، أمس الاثنين، بالسجن لسنة واحدة مع التنفيذ لقيامهم "بالشتم بالعبودية"، في سابقة لهذا النوع من الجنح في موريتانيا.

وقالت مصادر قضائية إن "محكمة الاسترقاق" المكلفة بمكافحة جرائم #العبودية، فرضت "الحد الأقصى للعقوبة" - التي تتراوح بين ستة أشهر والسجن لسنة واحدة - لهذا النوع من الجنح، في ثلاث قضايا منفصلة.

وصدرت الأحكام على المدانين الثلاثة الذين فرضت عليهم أيضاً غرامة تعادل 600 يورو، بسبب "الضرر المعنوي" الذي لحق بالأشخاص الذين وصفوا بالعبودية، وذلك بموجب قانون يعتبر جنحة "أي سلوك شتم أو معاملة" استعبادية لشخص.

من جهة أخرى، أرجأت المحكمة إلى جلسة أخرى ملفاً آخر يتعلق بجرم عبودية بعد أن قدم المحامون طعناً بسبب أخطاء إجرائية إلى غرفة الاتهام في محكمة الاستئناف في #نواكشوط.

وكانت أحكام بالسجن بين عشر سنوات وعشرين عاماً صدرت في آذار/مارس في #موريتانيا على ثلاثة أشخاص بسبب ممارستهم العبودية.

وفي 2015، تبنت موريتانيا قانوناً جديداً ينص على أن العبودية "جريمة ضد الإنسانية" تعاقب بالسجن حتى 20 عاماً، مقارنة بعشر سنين كحد أقصى سابقاً. وأقر القانون الجديد ثلاث محاكم خاصة لمكافحة العبودية في نواذيبو والعاصمة نواكشوط وفي مدينة النعمةفي جنوب شرقي البلاد.

عودة للصفحة الرئيسية