العرب وطريق الحرير.. أحداث تاريخية غيرت وجه العالم دفاع ولد غده: تكشفت أمامنا معالم محاكمة غير عادلة تغييرات جزئية في السلك الديبلوماسي قرار قطري عاجل بشأن دخول وخروج الوافدين وإقامتهم مشاورات متواصلة لإقالة حكومة الشاهد موريتانيا: توقع نشاط لعواصف رعدية جنوب شرق البلاد أحدث تصنيف لأقوى وأضعف جوازات السفر في العالم احتفاء رسمي بشهيد القوات المسلحة الأرض يرثها الله لعباده الصالحين فقط يا صمبا / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن واتس آب يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو الجماعية

تصعيد عسكري خطير بين الامارات وقطر

وكالات

الأحد 22-04-2018| 14:11

أعلنت هيئة الطيران المدني الإماراتية، أن مقاتلات قطرية اقتربت، بشكل خطير وغير آمن، من طائرة إماراتية مدنية أثناء عبورها الأجواء التي تديرها البحرين، وعلى متنها 86 راكبا.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن هيئة الطيران المدني، أن المقاتلات القطرية "هددت سلامة الطائرة أثناء قيامها برحلة مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا".


وأوضحت الوكالة أن "المقاتلات القطرية قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية والاقتراب منها، وقلصت المسافة الأفقية إلى أقل من ميلين والعمودية إلى 700 قدم، تاركة ثوان قليلة قبل اصطدام الطائرتين، مما يعد اقترابا خطيرا وغير آمن يعرض حياة الركاب للخطر، ما أجبر قائدها على إجراء مناورة سريعة للابتعاد وتفادي الاصطدام".


وقالت هيئة الطيران الإماراتية إنها ستقدم شكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدني بخصوص هذا التعدي، مشيرة إلى أن الحادث تكرار واضح لتهديد سلامة الطيران المدني وخرق للقوانين والاتفاقيات الدولية.

عودة للصفحة الرئيسية