من تاريخ شهادة البكالوريا "اتفاق تاريخي" بين السعودية وإيران الحسين بن محنض: المقاطعة تمثلني نشر قائمة لأقوى الشركات في العالم العربي قسم الحزب الحاكم في تيارت يعقد أول اجتماع بتشكيلته الجديدة د/ عبد العزيز التويجري... عقود في خدمة الثقافة الإسلامية لاعب موريتاني يتعاقد مع نادي "السلام زغرتا" ولد الطالب ألمين : استضافة القمة الافريقية حدث استثنائي الإمارات تقرر منح إقامة لمدة عام لمواطني بعض الدول نشر لائحة المشرفين على الاحصاء الانتخابي

التوافق على تشكيلة اللجنة المستقلة للانتخابات بين الأغلبية والمعارضة المحاورة

خاص اقلام

الثلاثاء 17-04-2018| 00:30

انتهي قبل منتصف الليلة اجتماع لجنة متابعة الحوار بين الأغلبية والمعارضة المحاورة خصص بشكل رئيسي لمناقشة المقترح المقدم من طرف اللجنة الثمانية المشتركة بين الطرفين بخصوص أعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات. كما قدمت الأغلبية عرضا حول المفاوضات السرية التي جرت مع المنتدي وانتهت الى طريق مسدود.
وحسب مصدر خاص تحدث ل"اقلام’ فان الطرفين اتفقا على الأعضاء ال11 المرشحين ليكونوا حكماء اللجنة المستقلة للانتخابات، وهو ما يعني رفعها الى رئيس الجمهورية للمصادقة عليها بمرسوم رئاسي دون اَي تعديل، وفقا للقانون المنظم للجنة المستقلة للانتخابات.
وتوقع مصدرنا الإعلان الوشيك لتشكيلة المستقلة للانتخابات فور عودة رئيس الجمهورية من المملكة العربية السعودية.
ويعني اعلان تشكيلة المستقلة للانتخابات تبخر الأمل فى استئناف المفاوضات السرية بين النظام والمعارضة فى المنتدى، اذ كانت تشكلة اللجنة المستقلة للانتخابات اهم بنود مسودة الاتفاق التى تم تسريبها قبل ايّام وأعقب ذلك انهيار المفاوضات وتبادل الاتهامات بين الطرفين.

عودة للصفحة الرئيسية