تازيازت تدعم تطوير المهارات الفنية في موريتانيا خطاب الكراهية: هل تُعيد موريتانيا تجربة رواندا؟ زيارة رسمية للرئيس السنغالي إلى تونس حراك غير مسبوق في العلاقات الموريتانية المغربية موريتانيا تستعد للانضمام إلى اتفاقية بودابست مؤشر العطاء: الليبيون أكثر الشعوب المغاربية كرمًا أرقام حول انطلاق عمليات التنقيب عن الذهب في منطقة اكليب اندور شخصيات سياسية ومثقفون يعلنون عن انشاء تيار سياسي جديد هذه ملامح المرشح التوافقي...فهل عرفتموه؟ صديقنا الرئيس السابق.../ البشير ولد عبد الرزاق

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



نظرية المؤامرة 12_12_1984



محطات بارزة في حياة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع



دكار تثير غضب كوندي!

السالك ولد عبد الله، صحفي

الخميس 12-04-2018| 22:12

أثار احتضان العاصمة السينغالية، دكار، تجمعا جماهيريا لرعايا جمهورية غينيا بالسينغال، بتأطير وتوجيه من حزب اتحاد القوى الديمقراطية الغينية الذي يقوده زعيم المعارضة، سيلو دالان جالو؛ موجة استياء عارمة في كوناكري؛ خاصة في أوساط نظام الرئيس الغيني البروفيسور ألفا كوندي.
التجمع الذي نظمه معارضو كوندي، الخميس في حي "مدينة" بالعاصمة السينغالية، رفعت خلاله لافتات تدعو لرحيل هذا الأخير عن السلطة وأخرى تقارنه برئيس كوت ديفوار السابق لوران باغبو، وتصفه بأنه "مجرم قاتل"؛ فيما ألقى السكرتير الفيدرالي للشباب بحزب دالان جالو، المكلف بالجاليات في كل من السينغال وموريتانيا والرأس الأخضر أمادو بالدي، خطابا ناريا وصفه مصدر مقرب من كوندي بأنه "تحريض على العنف وسعي لإحراق غينيا"؛ متهما دكار بتبني مواقف غير ودية تجاه جيرانها.
وقال بالدي، مخاطبا جموع الغينيبن المقيمين في دكار : "إما أن يتغير النظام، أو نخرج جميعا لتغييره وليقتلنا ألفا كوندي جميعا إن أراد".

عودة للصفحة الرئيسية