تازيازت تدعم تطوير المهارات الفنية في موريتانيا خطاب الكراهية: هل تُعيد موريتانيا تجربة رواندا؟ زيارة رسمية للرئيس السنغالي إلى تونس حراك غير مسبوق في العلاقات الموريتانية المغربية موريتانيا تستعد للانضمام إلى اتفاقية بودابست مؤشر العطاء: الليبيون أكثر الشعوب المغاربية كرمًا أرقام حول انطلاق عمليات التنقيب عن الذهب في منطقة اكليب اندور شخصيات سياسية ومثقفون يعلنون عن انشاء تيار سياسي جديد هذه ملامح المرشح التوافقي...فهل عرفتموه؟ صديقنا الرئيس السابق.../ البشير ولد عبد الرزاق

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



نظرية المؤامرة 12_12_1984



محطات بارزة في حياة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع



تطورات جديدة فى مشاورات تشكيل المستقلة للانتخابات

الخميس 12-04-2018| 23:06

ألغت لجنة متابعة تنفيذ مخرجات الحوار اجتماعا كان مقررا مساء اليوم الخميس لمناقشة الأسماء المقترحة من اللجنة الثمانية لعضوية اللجنة المستقلة للانتخابات.
وحسب مصادر "اقلام" فان إلغاء الاجتماع يعود الى عدم اتفاق اَي من الطرفين فى الأغلبية والمعارضة على اسماء مرشحيه الأحد عشر لعضوية اللجنة.
ففي جانب الأغلبية فشلت أحزابها في الاتفاق على مرشحين للجنة المستقلة، واتفقوا فى النهاية على رفع قائمة من الأسماء الى رئيس الجمهورية ليختار منها مرشحي الأغلبية لعضوية اللجنة، ولم يتوصلوا بعد بالرد من الرئاسة.
وفى جانب المعارضة المحاورة لم يتم الاتفاق حتي الان على مرشحين وسط خلافات حول بعض الأسماء المتداولة داخلها.
ولَم تحدد اللجنة موعدا لاجتماعها المرتقب والذي سيكون حاسما فى الاتفاق على الأعضاء ال11للجنة المستقلة ورفعها الى الرئيس المزم وفقا لقانونها بتزكية تعيينها بمرسوم رئاسي دون تعديل فى الأسماء، وفى حالة فشل الطرفين فى ذلك يتم رفع قائمة من 22 شخصا ليختار الرئيس من بينها أعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات.

عودة للصفحة الرئيسية