مسؤول إيراني يهدد السعودية بألف صاروخ بالصور: مفوضية الأمن الغذائي تباشر التدخل فى الزرافيات موريتانيا: انطلاق الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي "البقرة المتوهجة" تحير علماء الفلك قراءة في تعيين ولد الشيخ أحمد وزيرا للخارجية ملاحظات حول قمة نواكشوط الافريقية دول عربية هنأت أردوغان بالفوز برئاسة تركيا الطينطان: صعود محمد ولد محمد راره مندوبا لدى المؤتمر العام توقعات باعتماد إستراتيجية إعلامية لمواجهة الإرهاب بقمة نواكشوط 6.6 مليار دولار.. حصيلة مذهلة لسمسار فرنسي خلال يوم واحد

سوريا تتهم اسرائيل بقصف احد مطاراتها عبر ابنان

بي بي سي

الاثنين 9-04-2018| 10:00

اتهمت سوريا إسرائيل بالوقوف وراء قصف قاعدة جوية عسكرية قرب مدينة حمص وسط البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن "طائرات إسرائيلية من طراز ’اف 15’ أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية" استهدفت القاعدة.
وقتل 14 شخصا وجرح آخرون في القصف الذي استهدف الاثنين قاعدة تياس الجوية، المعروفة باسم تيفور، بحسب وسائل إعلام سورية رسمية.

ووقع القصف وسط تحذيرات دولية بشأن ما يشتبه بأنها ضربة كيماوية في مدينة دوما في الغوطة الشرقية في ريف العاصمة السورية دمشق، التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة السورية.
وقد اتهمت سوريا في البداية الغرب بالوقوف وراء القصف، إذ كان كل من الولايات المتحدة وفرنسا قد هددتا بالرد على الهجوم الكيماوي المزعوم، بيد أنهما نفيا قيامهما بقصف القاعدة. ،
وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية في البداية عن الضربة الصاروخية على قاعدة تي فور، بأنه "يشتبه بأنه هجوم أمريكي"، بيد أنها حذفت لاحقا أي اشارة إلى مسؤولية الولايات المتحدة عنها.
ولم تعلق إسرائيل التي سبق لها أن قصفت أهداف داخل سوريا.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توعد الأحد، بأنه "سيكون هناك ثمن باهظ"للهجوم بأسلحة كيماوية في مدينة دوما السورية.
وقد وصف الرئيس السوري بشار الأسد بكلمة "حيوان".

عودة للصفحة الرئيسية