موريتانيا: المرأة الموريتانية تمثل حالة خاصة في السياق العربي جميل منصور: على المعارضة ان تضرب على الطاولة بقوة 12 حاوية محملة بالمليارات تصل اليمن نواكشوط: بيان اجتماع غرف التجارة بدول الساحل أنصار ولد بابته ينظمون أنشطة داعمة له فى اكجوجت تساقطات جديدة مطرية على مناطق من البلاد إلى صندوق بريد الناخب كلمة الرئيس عزيز في افتتاح حملة الاتحاد من أجل الجمهورية ولد داداه: سنحقق فوزا كبيرا في هذه الاستحقاقات اللقاء يطلق حملته ويؤكد رفض الشعب للمأمورية الثالثة

أين تذهب الدهون التي "تحترق" حين نمارس الرياضة؟

الجمعة 6-04-2018| 18:00

هل تعرف الإجابة على سؤال كانت إجابة 15 طبيبا وخبير تغذية عليه خاطئة؟ حين تجري تمارين رياضية وتفقد وزنا نتيجة لذلك، أين تذهب الدهون التي تحترق؟

1) تتحول الدهون إلى حرارة وطاقة.

2) تتحول إلى عضلات.

3) تتحول الدهون إلى ثاني أكسيد الكربون وماء.

إذا كانت إجابتك هي الأولى أو الثانية فلا تقلق، هذه كانت إجابة 147 خبيرا خلال مسح أجراه العالم روبن ميرمان.

الإجابة الأكثر شيوعا كانت أن الدهون تتحول إلى طاقة، لكن هذا مناف لقانون "حفظ المادة" الذي ينطبق على جميع التفاعلات الكيماوية.

بالنسبة للجواب الثاني، يقول ميرمان إنه من الاستحالة أن تتحول الدهون إلى عضلات.

أما الجواب الصحيح فهو رقم 3، الذي يعني أن العضو الذي يلعب الدور الأهم في حرق الدهون هو الرئتان. يغادر الماء الذي يتكون نتيجة احتراق الدهون الجسد عن طريق البول والعرق والتنفس والبراز وأشكال أخرى من سوائل الجسد.

إذا فقدت 10 كيلوغرامات فإن 8.4 كيلوغراما منها ستغادر جسمك عبر الرئتين بينما يغادر 1.6 كيلوغراما على شكل ماء، هذا ما كتبه ميرمان في منتصف شهر مارس على موقع The Conservation

بعبارة أخرى، نحن نخرج الوزن الذي نفقده على شكل "زفير".

عودة للصفحة الرئيسية