من تاريخ شهادة البكالوريا "اتفاق تاريخي" بين السعودية وإيران الحسين بن محنض: المقاطعة تمثلني نشر قائمة لأقوى الشركات في العالم العربي قسم الحزب الحاكم في تيارت يعقد أول اجتماع بتشكيلته الجديدة د/ عبد العزيز التويجري... عقود في خدمة الثقافة الإسلامية لاعب موريتاني يتعاقد مع نادي "السلام زغرتا" ولد الطالب ألمين : استضافة القمة الافريقية حدث استثنائي الإمارات تقرر منح إقامة لمدة عام لمواطني بعض الدول نشر لائحة المشرفين على الاحصاء الانتخابي

دراسة طبية: اللحوم الحمراء تخفي خطراً قاتلاً..

الخميس 5-04-2018| 18:00

توصل علماء من بريطانيا إلى أن استبعاد اللحوم الحمراء من الوجبات الغذائية يخفض بدرجة كبيرة خطر الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء.

ودرس علماء جامعة ليدز البريطانية البيانات الصحية لـ 32 ألف امرأة بريطانية كن تحت المراقبة الطبية على امتداد 17 سنة، واكتشفوا أن 335 منهن مصابات بسرطان القولون و119 بسرطان المستقيم.

كما اتضح أن احتمال إصابة الجزء القاصي للمستقيم بالسرطان انخفض بنسبة 35% لدى النساء اللواتي يفضلن تناول اللحوم البيضاء والأسماك، أو استبعدن المواد الغذائية ذات المصدر الحيواني.

وتقول البروفيسورة جانيت كيد : "تؤكد دراستنا أن تناول اللحوم يؤثر في أقسام محددة من الأمعاء، وتظهر ضرورة جمع المعلومات عن العادات الغذائية لمجموعات كبيرة من الناس".

وكان علماء من جامعة هارفرد قد أثبتوا أن تناول اللحوم المشوية على نار مكشوفة يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم.

(روسيا اليوم)

عودة للصفحة الرئيسية