مفتشية الشغل توجه انذارا للمدير العام لموريتل السعودية تضيف فقرة قانونية لاحتواء ظاهرة "رهف".. البرادعي يدعو السيسي للاقتداء بالرئيس عزيز جديد التحقيقات فى قضية ولد برو مأساة فنزويلا.. درس لشعوب الارض التطبيع مع الجريمة و المجرمين/عبد الفتاح ولد اعبيدن نحو المزيد من تكييف الديمقراطية موريتانيا: لقاء تشاوري لبحث تسوية أوضاع المقيمين تبادل لإطلاق النار بين قوة عسكرية ألمانية ودورية مالية جوائز للفائزين في مسابقة النسخة الأولى من مهرجان المسرح

اكتشاف جديد عن الماء!

الأحد 1-04-2018| 20:14

أعد علماء من جامعة طوكيو بحثا فريدا لدراسة خصائص وبنية الماء، وتوصلوا إلى نتائج مذهلة عن بنية السائل وميزاتها.

وأشارت استنتاجات العلماء التي نشرت في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences، إلى أن خصائص الماء ولزوجته ترتبط وبنيته المجهرية.

وتمكن العلماء من تصميم نموذج يمثل طورين للماء : الأول يعكس عشوائية الجزيئات التي تتمتع بقدرة دوران عالية، والثاني هو جزيئات منتظمة وفق الترتيب الطبيعي.

واستنتج العلماء من مراقبة النموذجين أن تفاعل الطورين يضمن الحالة السائلة للماء. فكلما كان التفاعل بين الطورين أنشط، تزداد إمكانيات الطاقة المحتملة للأغشية رباعية السطوح التي تتشكل حول كل جزيئة من جزيئات الماء. وبحسب العلماء سيساعد فهم بنية الماء في ابتكار مرشحات أكثر فعالية.

(روسيا اليوم)

عودة للصفحة الرئيسية