موريتانيا تواصل تصدر العرب في حرية الصحافة موريتانيا: انطلاق أشغال دورة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب أعراض "تقليدية" لبداية السرطان.. المنتدى: من المشاركة الباردة إلى المشاركة الفاعلة والقتالية رئيس CENI فى رحلة علاجية إلي تركيا “حرب الكلب الثانية” تفوز بالبوكر العربية 2018 برافو، سيدي الرئيس ! ميثاق الحراطين.. هدوء يوشك أن يعصف بالقضية رؤية الميثاق من أجل الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للحراطين البنوك التجارية تفرض رسوما مخالفة للقانون

بيان تنديد بمجازر الاحتلال في فلسطين

السبت 31-03-2018| 17:30

في اليوم الأول لانطلاق فعاليات مسيرات العودة الكبري التي قرر الشعب الفلسطيني تنظيمها في ذكرى يوم الارض سقط ١٦ شهيدا وتجاوز عدد الجرحى 1500جريحا في مشهد يعيد الى الأذهان مذابح الاحتلال الصهيوني ومجازره وإرهابه ضد شعب أعزل اختار التعبير بكل سلمية وحضارية عن حقه غير القابل للتفاوض في العودة الى مواطنه وبلداته وقراه التي هجر منها ظلما وعدوانا ،
اننا في التجمع الوطني للاصلاح والتنمية "تواصل":
١- نعبر عن إدانتنا القوية لجرائم الاحتلال الصهيوني في مجزرته بالأمس التي استهدف فيها مواطنين عزل مسالمين بأبشع أساليب القتل والتصفية. 
٢- نترحم على أرواح شهداء مسيرة العودة المباركة وندعو الله الشفاء العاجل للجرحى والمصابين ونعزي الشعب الفلسطيني في محنته 
٣- نشجب صمت الأنظمة الإسلامية الرسمية عن جرائم الاحتلال ومجزرته أمس و تجاهله لمعاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار والقتل والتشريد، ونعلن رفضنا لكل أشكال التطبيع والتماهي مع مخططات تهويد القدس وتكريس الاحتلال.
٤- نسجل تواطؤ القوى الكبرى مع الاحتلال الصهيوني وعرقلتها لكل مسعى لإدانة جرائم الاحتلال وإرهابه في الأمم المتحدة.
٣- ندعو كل القوى الوطنية الى التعبير بالوسائل السلمية والحضارية عن وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في حقه في العودة لأرضه ورفع الحصار الظالم عنه بالتزامن مع فعاليات مسيرة العودة الكبرى المباركة ورفض تصفية القضية والالتفاف على حقوق الشعب الفلسطيني في الأرض والمقدسات.

نواكشوط 31 مارس 2018
الأمانة الوطنية للاعلام والاتصال

عودة للصفحة الرئيسية