الكنتي ينتقد تصريحات الناطق باسم غزواني حول "استمرار نهج عزيز" Position "inconfortable" des élus et cadres négro-africains de la majorité من أجل الوطن.. أطلبوا الأصوات بعزة نفس... الرئاسيات: قوائم رؤساء واعضاء مكاتب التصويت عصابة تهاجم إحدى خيام حملة المرشح ولد الغزواني في نواكشوط صحة: هل من المفيد وضع معجون الاسنان على الحروق؟ السفير الصيني يكتب: حقيقة الحرب التجارية الأمريكية الصينية مهرجان جماهيري في اغليك اهل بيه دعما لغزواني ولد الشين : الانتخابات الرئاسية هي استفتاء على عشرية الفساد اعتقال رئيسة مكتب دائني الشيخ الرضا

قلة النوم تنشّط هرمون الجوع..

السبت 31-03-2018| 10:30

حذّرت مجلة "وومان" النمساوية من أن قلة النوم تمهد الطريق للبدانة، بسبب تأثيرها السلبي على عملية الأيض، أو التمثيل الغذائي.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن قلة النوم تتسبب في تنشيط هرمون الجوع "غريلين" وتثبيت هرمون الشبع "لبتين" في الوقت ذاته، ما يفسر شعور الأشخاص، الذين ينامون قليلاً، بالجوع كثيراً ويواجهون صعوبات في إنقاص الوزن.

ولتجنب ذلك، تنصح "وومان" بأخذ قسط كاف من النوم لمدة 8 ساعات ليلاً، مع مراعاة أن يكون النوم عميقاً ومتصلاً، ليكون للنوم تأثيره الإيجابي على عملية الأيض.

(د.ب.أ)

عودة للصفحة الرئيسية