مسؤول إيراني يهدد السعودية بألف صاروخ بالصور: مفوضية الأمن الغذائي تباشر التدخل فى الزرافيات موريتانيا: انطلاق الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي "البقرة المتوهجة" تحير علماء الفلك قراءة في تعيين ولد الشيخ أحمد وزيرا للخارجية ملاحظات حول قمة نواكشوط الافريقية دول عربية هنأت أردوغان بالفوز برئاسة تركيا الطينطان: صعود محمد ولد محمد راره مندوبا لدى المؤتمر العام توقعات باعتماد إستراتيجية إعلامية لمواجهة الإرهاب بقمة نواكشوط 6.6 مليار دولار.. حصيلة مذهلة لسمسار فرنسي خلال يوم واحد

كينروس: ملتزمون بالعمل وفق اعلى المعايير الاخلاقية

الثلاثاء 27-03-2018| 17:22

 أعلنت كينروس غولد كوربوريشن (TSX:K ; NYSE:KGC) اليوم عن انتهاء التحقيق التنظيمي الذي كُشف النقاب عنه في وقت سابق لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشأن عمليات التعدين التابعة لها في غرب إفريقيا.

وفي هذا الشأن، عبرت كينروس عن رضاها حول التوصل إلى حل لهذه القضية من خلال أمر التوقف والكف عن العمل المتفق عليه وانتهاء التحقيق الذي أجرته هيئة الأوراق المالية والبورصات، كما هو متوقع، بدون أي تأثير مادي سلبي على المركز المالي للشركة أو عملياتها التجارية. ولم يقدم أمر قرار التوقف والكف عن العمل الصادر عن هيئة الأوراق المالية والبورصات أي نتائج حول الرشوة من طرف الشركة، بل ركز بدلاً من ذلك على الإدعاءات حول حالات قصور مختلفة في وسائل الرقابة والممارسات المحاسبية الداخلية في كينروس. وقد أبدت كينروس تعاونها بشكل كامل مع هيئة الأوراق المالية والبورصات في جميع مراحل التحقيق واتخذت خطوات لتحسين وتعزيز برنامج الامتثال ووسائل الرقابة والممارسات المحاسبية الداخلية.

وفي 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2017، أبلغت وزارة العدل الأمريكية أيضًا شركة كينروس أنها أغلقت التحقيق وامتنعت عن متابعة القضية ضد الشركة ولاحظت تعاون الشركة الكامل أثناء التحقيق.

يشار هنا أن كلا التحقيقين يتعلقان بالادعاءات حول مدفوعات غير سليمة قُدمت لمسؤولين حكوميين وبعض أوجه القصور في الرقابة الداخلية في عمليات التعدين التابعة للشركة في غرب أفريقيا، والتي علمت بها كينروس لأول مرة في شهر آب/أغسطس 2013. وقد بدأت الشركة على الفور تحقيقًا داخليًا في الإدعاءات وفقًا لسياسة الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بها. وفي آذار/مارس 2014، باشرت هيئة الأوراق المالية والبورصات بإجراء التحريات بحثًا عن معلومات ووثائق تتعلق بهذه الإدعاءات، وفي كانون الأول/ديسمبر، باشرت وزارة العدل بإجراء تحقيق مماثل بهذا الشأن. وفي 2 تشرين الأول/أكتوبر 2015، كشفت الشركة النقاب عن التحقيقات التي تجريها كل من هيئة الأوراق المالية والبورصات ووزارة العدل.

هذا وقد اتفقت الشركة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات على أمر التوقف والكف عن العمل دون اعتراف أو إنكار للنتائج التي تم التوصل إليها في هذا الأمر بهدف التوصل إلى حل بشأن التحقيق. وكجزء من التسوية، وافقت الشركة على دفع 950,000 دولار أمريكي إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات كعقوبة مدنية وتقديم تقرير نصف سنوي إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات لمدة سنة واحدة يبيّن سير وتطبيق إجراءات الامتثال في غرب إفريقيا. ويعتبر هذا الأمر قطعيًا ونهائيًا وغير مشروط بموافقة المحكمة.


تلتزم كينروس تمامًا بالعمل وفقًا لأعلى المعايير الأخلاقية، وتنفذ أعمالها التجارية بطريقة نزيهة وشفافة تتماشى مع القانون، معتمدة في ذلك على ثقافة السلوك الأخلاقي والمساءلة القائمة منذ زمن طويل والتي تتماشى بدورها مع قواعد سلوك العمل الخاصة بها.

عودة للصفحة الرئيسية