توجنين: انضمامات لحزب التحالف الديمقراطي

ايجاز صحفي من الحزب

الأحد 25-03-2018| 21:30

نظم حزب التحالف الوطني الديمقراطي مساء الاحد نشاطا سياسيا في مقره بتوجنين بمناسبة انضمام مجموعة من سكان المقاطعة الى الحزب ضمن مبادرة أطلقوا عليها مبادرة أهل توجنين. وقد حضر النشاط جمع غفير من مناضلي ومناضلات الحزب
تميز الحفل بمجموعة من المداخلات، فبعد آيات بينات من كتاب الله الحكيم والكلمة الافتتاحية الترحيبية مع فضيلة الشيخ ولد الشيخ عبد الرحمن.
تناول الكلام رئيس المبادرة الأستاذ الحسن ولد لفظل الذي أعلن عن انضمام مجموعته الى الحزب، منوها بالمقترحات الهامة والمتقدمة التي عرضها الحزب في جميع المجالات من خلال انشاء أكاديميات جهوية للتعليم ومدارس نموذجية للفئات الأقل حظا مع الاهتمام بمراكز التكوين المهني. أضافة الى توفير تأمين صحي لجميع الموريتانيين بتعرفة رمزية وهو ما سيكون له الأثر في التغطية الصحية على مستوى الفئات الأكثر فقرا. وقد أشاد رئيس المبادرة بالدور والفعال والمحوري للحزب خلال الحوار الوطني الأخير وما أسفر عنه من نتائج سيكون لها الأثر البالغ في بناء مؤسسات الدولة.
وقد تعاقب على منصة الخطابة العديد من منسبي المبادرة واطر الحزب
وقد انتهى الحفل بكلمة لرئيس الحزب الدكتور يعقوب ولد امين رحب في مستهلها بمبادرة أهل توجنين معتبرا أن هذا الانضمام بكمه وكيفه سيكون أضافة مهمة للحزب.
وقد استعرض رئيس الحزب الخطوط العامة لبرنامج الحزب والتي تركز على اصلاح التعليم من خلال انشاء اكاديميات جهوية يعهد اليها بإدارة المؤسسات التعليمية على مستوى الولايات.
كما تناول الرئيس مقترحات الحزب في مجال توفير الصحة ومعالجة الاختلالات القائمة وفي هذا السياق ذكر ببرنامج توفير التأمين الصحي للموريتانيين الذي يتبناه الحزب وهو برنامج مطبق في العديد من دول العالم.
وفي مجال الاستحقاقات القادمة طالب الرئيس أطر الحزب بالاستعداد للمرحلة المقبلة والعمل من أجل كسب الرهان، معتبرا أن الانتخابات القادمة والتي من المرجح أن يبدأ شوطها الأول مع بداية سبتمبر القادم ستشهد مشاركة جميع القوى السياسية، خصوصا تلك القوى التي رفضت الحوار تأتي اليوم لتشارك في تأكيده من جديد وهو ما يعزز ما كنا قد تحدثنا عنه سابقا.

عودة للصفحة الرئيسية