تنظيمات قومية توقع ملتمسا في ذكرى الاتحاد المغاربي العالم على كف عفريت...‼ توقف انذاري عن العمل في مؤسسات التعليم الثانوي ولد أبنو يحاضر عن موريتانيا من الحديد إلى الغاز تونس تحتفي بالذكرى الثلاثين لتأسيس اتحاد المغرب العربي وترجل الفارس الدكتور محمد ولد الليله افتتاح تمرين افلينتلوك 2019 بمدينة أطار موريتانيا تتسلم علم تنظيم نهائيات أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة انواكشوط.. جريمة بملامح الهلوكوست! لماذا الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد رئيسا؟

مفوضة الأمن الغذائي تتسلم 6300 طن من الأرز الياباني

الجمعة 23-03-2018| 17:30

تسلمت مفوضية الأمن الغذائي السيدة نجوى بنت الكتاب صباح الْيوم الجمعة شحنة من الأرز الياباني الجيد النوعية مقدمة هدية من اليابان دعما للامن الغذائي فى موريتانيا.
وقالت بنت الكتاب ان الهدية اليابانية المتمثّلة فى 6330 طن من الأرز ستساهم فى. دعم جهود وبرامج الحكومة الموريتانية الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي للمواطنين الموريتانيين و إلى تحسين ظروفهم المعاشية.
واضافت المفوضة انه طبقا للإتفاقية المبرمة بين الحكومتبن اليابانية و الموريتانية ، يتم بيع هذه الكميات بالمزاد العلني ثم تخصص المبالغ المحصلة من هذه العملية لتمويل برامج و مشاريع تتصل بالأمن الغذائي يتفق عليها الجانبان الموريتاني و الياباني لفائدة الفئات الأكئر هشاشة ، وذلك عملا بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، القاضية بجعل أمن المواطنين الغذائي و رفاهيتهم ، على راس كل الأولويات . و تطبيقا للسياسات و البرامج التنموية التي تسهر حكومة الوزير الأول المهندس يحي ولد حدمين على تنفيذها و تجسيدها على أرض الواقع.
وجرى حفل تسليم شحنة الأرز فى مخازن مفوضية الأمن الغذائي بحضور المفوض المساعد السيد محمد ولد محمد العيد ولد خيار والقائم بالاعمال فى السفارة اليابانية بنواكشوط ووالي نواكشوط الجنوبية.
 ونشير الى ان تدخلات مفوضية الأمن الغذائي عرفت منذ تولي بنت الكتاب ادارتها توسعا حيث استفادت قطاعات واسعة من المواطنين المحتاجين من برامج المفوضية المختلفة والتى عرفت ديناميكية نشطة بفعل صرامة بنت الكتاب فى فرض التسيير الشفاف والمعقلن لموارد المفوضية وصرفها لمستحقيها.


 

عودة للصفحة الرئيسية