تازيازت تدعم تطوير المهارات الفنية في موريتانيا خطاب الكراهية: هل تُعيد موريتانيا تجربة رواندا؟ زيارة رسمية للرئيس السنغالي إلى تونس حراك غير مسبوق في العلاقات الموريتانية المغربية موريتانيا تستعد للانضمام إلى اتفاقية بودابست مؤشر العطاء: الليبيون أكثر الشعوب المغاربية كرمًا أرقام حول انطلاق عمليات التنقيب عن الذهب في منطقة اكليب اندور شخصيات سياسية ومثقفون يعلنون عن انشاء تيار سياسي جديد هذه ملامح المرشح التوافقي...فهل عرفتموه؟ صديقنا الرئيس السابق.../ البشير ولد عبد الرزاق

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



نظرية المؤامرة 12_12_1984



محطات بارزة في حياة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع



إنها مجرد بداية!

السالك ولد عبد الله، صحفي

الخميس 22-03-2018| 15:30

دشن قادة دول الاتحاد الإفريقي بداية مسار تجسيد حلم الاندماج الاقتصادي الذي طالما راود شعوب القارة السمراء؛ وذلك بتوقيعهم، اليوم، على ميثاق إنشاء المنطقة القارية للتبادل الحر في ختام قمتهم الاستثنائية في كيغالي برواندا.
غير أن هذا المشروع النهضوي التكاملي لن يدخل حيّز النفاذ إلا بعد مرور 180 يوما على إقراره من قبل الهيئات التشريعية الوطنية للدول التي وقعت على ميثاقه التأسيسي.
ويرى أغلب المراقبين أن من أبرز التحديات التي قد يواجهها نجاح منطقة التجارة الحرة في إفريقيا غياب نيجيريا التي تمثل عملاقا اقتصاديا على مستوى القارة الإفريقية، وكذا إشكالية خضوع السلع والمواد المتأتية من مناطق الصحراء الغربية لنظام منطقة التجارة الحرة قيد الإنشاء؛ علما بأن هذا الإقليم ما يزال موضع نزاع بين المملكة المغربية والجمهورية الصحراوية؛ العضوين بالاتحاد الإفريقي الموقعيْن على ميثاق المنطقة القارية للتبادل الحر.

عودة للصفحة الرئيسية