ماكي صال يستعد لزيارة موريتانيا حاكم دبي يطلق تقريرا هو الأول من نوعه مؤسسة المعارضة: ندين المعاملة التي يتعرض لها ولد صلاحي تصريح للناطق الرسمي باسم مهرجان المذرذرة الثقافي تازيازت تدعم تطوير المهارات الفنية في موريتانيا خطاب الكراهية: هل تُعيد موريتانيا تجربة رواندا؟ زيارة رسمية للرئيس السنغالي إلى تونس حراك غير مسبوق في العلاقات الموريتانية المغربية موريتانيا تستعد للانضمام إلى اتفاقية بودابست مؤشر العطاء: الليبيون أكثر الشعوب المغاربية كرمًا

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



نظرية المؤامرة 12_12_1984



محطات بارزة في حياة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع



فرنسا: رفع دعوى قضائية ضد المحامي جمال ولد محمد

الأربعاء 21-03-2018| 22:00

رفع محمد ولد الدباغ، مدير اعمال بوعماتو، دعوى قضائية فى فرنسا ضد محامي الرئيس الموريتاني، المحامي جمال ولد محمد ولد الطالب، والشريك فى مكتب المحاماة الباريسي Clyde & co بتهمة "اخفاء مسروقات" و"انتهاك سرية المراسلات".
ويتهم ولد الدباغ المحامي جمال ولد محمد بحيازة أصول، أو نسخ على الأقل، من مقتنيات شخصية (وثائق، اجندات مكتبية، محتويات جهاز كمبيووتر...) خاصة به صادرتها الشرطة الموريتانية فى ربيع 2017 لدى عبوره الحدود الموريتانية السنغالية.
هذه الوثائق استخدمت من طرف سلطات نواكشوط لاتهام ولد بوعماتو برشوة عدد من الشيوخ الموريتانيين، وهي الاتهامات التي أصدرت بموجبها السلطات مذكرة اعتقال دولية ضد ولد بوعماتو.
ويصف ولد الدباغ هذه الاتهامات بالمفبركة لهدف استهداف ولد بوعماتو، موضحا بان مقتنياته الشخصية تمت مصادرتها من طرف شرطة الحدود خارج اَي إطار قانوني، وتمت قرصنة كمبيوتره الشخصي من طرف السلطات.

ترجمة : اقلام

 

عودة للصفحة الرئيسية