من سينافس ولد بايه على رئاسة البرلمان؟ بن سلمان يرد على ترامب: لن ندفع مقابل أمننا مرسوم رئاسي باستدعاء البرلمان لا تعارض بين رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي وعضوية البرلمان؛ على مفترق الطريق بين التصعيد والانفراج ولد بلال ينتقد بشدة قرار المحكمة العليا حول الميناء وعرفات أنغولا: مقتل موريتانيين وإصابة ثالث على يد عصابة مسلحة ولد الخرشي رئيسا للفريق البرلماني للحزب الحاكم رابطة العلماء: منح الترخيص وسحبه إجراء إداري داخل في حيز المباح تصنيف جديد لموريتانيا حسب قوتها العسكرية

فرنسا: رفع دعوى قضائية ضد المحامي جمال ولد محمد

الأربعاء 21-03-2018| 22:00

رفع محمد ولد الدباغ، مدير اعمال بوعماتو، دعوى قضائية فى فرنسا ضد محامي الرئيس الموريتاني، المحامي جمال ولد محمد ولد الطالب، والشريك فى مكتب المحاماة الباريسي Clyde & co بتهمة "اخفاء مسروقات" و"انتهاك سرية المراسلات".
ويتهم ولد الدباغ المحامي جمال ولد محمد بحيازة أصول، أو نسخ على الأقل، من مقتنيات شخصية (وثائق، اجندات مكتبية، محتويات جهاز كمبيووتر...) خاصة به صادرتها الشرطة الموريتانية فى ربيع 2017 لدى عبوره الحدود الموريتانية السنغالية.
هذه الوثائق استخدمت من طرف سلطات نواكشوط لاتهام ولد بوعماتو برشوة عدد من الشيوخ الموريتانيين، وهي الاتهامات التي أصدرت بموجبها السلطات مذكرة اعتقال دولية ضد ولد بوعماتو.
ويصف ولد الدباغ هذه الاتهامات بالمفبركة لهدف استهداف ولد بوعماتو، موضحا بان مقتنياته الشخصية تمت مصادرتها من طرف شرطة الحدود خارج اَي إطار قانوني، وتمت قرصنة كمبيوتره الشخصي من طرف السلطات.

ترجمة : اقلام

 

عودة للصفحة الرئيسية