استقالة قيادية نقابية احتجاجا على تصريحات الساموري موريتانيا والغاز (2)... آلية التسعير وحصة بلادنا من العائدات الوزارة الاولي: رئيس الجمهورية سيشارك فى المسيرة المناهضة للكراهية منتخبون وأطر يدعون إلى "إعادة كتابة الدستور" النقابة الوطنية للمعلمين تختتم أشغال مؤتمرها الخامس أيهما نصدق : طريق "الأمل" أم وزيرة التجهيز والنقل؟ نعم لمأمورية ثالثة الرئيس عزيز يزور دمشق الأسبوع المقبل موريتانيا تبحث علاقاتها مع الأمم المتحدة دَعُوها فإنها مُنتِنَة

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



شهادة في حق المفوض الإقليمى محمد الأمين ولد أحمد



حقائق مذهلة عن الجيوش العربية



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



قرعة لاختيار الحجاج الموريتانيين للموسم 1439- 2018

و ا م

الاثنين 12-03-2018| 10:45

قرعة موسم الحج

أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد أحمد ولد أهل داود، ليلة البارحة في نواكشوط، على عملية إجراء القرعة الالكترونية التي بموجبها يتم اختيار الحجاج الموريتانيين للموسم الهجري 1439.

و تم خلال هذه القرعة التي شارك فيها 4584 مترشحا، سحب 1800 شخص هم عدد الحجاج الموريتانيين موزعين على جميع ولايات الوطن بنسب تتناسب مع عدد المسجلين.

وجاء إجراء هذه القرعة بعد اكتمال تسجيل المترشحين للحج هذه السنة في مكاتب الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة في كافة عواصم الولايات الداخلية ومقاطعات نواكشوط التسع.

وأوضح وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، في كلمة بالمناسبة أنه تم هذا العام رسم خطة إستراتيجية متكاملة تمشيا مع التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من اجل تنظيم عملية الحج في ظروف جيدة .

وأشار إلى استحداث خدمة جديدة هذا الموسم تتعلق بتوفير سكن للحجاج قرب الحرم المكي مما يشكل حلا لمشكلة النقل، كما ألغيت قضية الإعاشة وأصبحت الدولة تعيد مبلغا نقديا لكل حاج ينفقه كيف يشاء.

 

وجرت هذه العملية بحضور مدير الحج والعمرة و المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة.

عودة للصفحة الرئيسية