الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

مليارات من أموال القذافي تختفي في بلجيكا

وكالات

الجمعة 9-03-2018| 10:23

اختفى اكثر من 10 مليارات يورو من الأموال التابعة للزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، في الحسابات المفتوحة بمصرف ” يوروكلير بانك ” ، وذلك بين عامي 2013 ونهاية 2017.

وأشارت مجلة بلجيكية، أن الأموال المختفية كانت تدار من قبل أقارب القذافي، موضحة أنه بدءاً من 29 نوفمبر 2013، قارب حجم الأموال الليبية المجمدة في بلجيكا 16.1 مليار يورو، موزعة على 4 حسابات.

وتابعت أن الحسابات كانت قد افتتحتها كل من : ” المؤسسة العربية المصرفية في البحرين، واتش آي بي سي ” لخدمات الأوراق المالية في لوكسمبورج.

وأكد أن السلطات القضائية البلجيكية لاحظت الاختفاء في خريف 2017، حيث لم يتبق في الحسابات الأربعة المفتوحة سوى أقل من 5 مليارات يورو.

عودة للصفحة الرئيسية