من هو "العربي المجنون" الذي عين سفيرا لدى السعودية؟ الصحافة بين المهنية والضياع افتتاح مراكز لتغذية الأطفال فى نواكشوط بداية فعلية لفصل الشتاء على عموم التراب الوطني خطأ ساذج يمنع نجما سنغاليا من الالتحاق بمنتخب بلاده الرئيس عزيز يعود من فرنسا أصغر مخرجة أفلام تسجيلية في العالم من أصول موريتانية موريتانيا الثانية عربيا من حيث سرعة إجراءات تأسيس الشركات ضابط إيراني يدوس على قبر صدام حسين (فيديو) مسؤول أمريكي: تسجيلات مقتل خاشقجي لا تورط ولي عهد السعودية

كندا: الأطباء يحتجون على زيادة رواتبهم

الأربعاء 7-03-2018| 15:00

وقع أكثر من 500 طبيب ومقيم بالإضافة إلى 150 طالبا يدرسون في كليات الطب على خطاب يحتجون من خلاله على زيادة رواتبهم.

وأظهر الخطاب – الذي اطّلعت عليه “سي إن بي سي” – بيانا من الأطباء مفاده : “نحن أطباء مقاطعة (كيبك) نؤمن بضرورة وجود منظومة عامة قوية، ونعارض الزيادة التي أُقرت مؤخرا على رواتبنا وتم التفاوض عليها من جانب اتحادات العاملين في القطاع الطبي”.

ويرى الأطباء المحتجون ان هذه الزيادة كبيرة للغاية ولا يمكنهم قبولها في الوقت الذي يعاني فيه مرضى وأطقم تمريض.

وأضاف الأطباء أن الزيادات في رواتبهم صادمة لأن اطقم التمريض والعاملين الآخرين في القطاع الطبي يواجهون صعوبات في العمل كما يعاني بعض المرضى من ضعف الخدمات المقدمة إليهم.

ونصح الأطباء بضرورة إعادة توزيع الموارد الطبية بشكل أفضل وأكثر عدلا في مقاطعة “كيبك” لتطوير القطاع الصحي وتلبية احتياجات المرضى.

ومن الجدير بالذكر أن الطبيب في كندا يحصل على راتب متوسطه 339 ألف دولار كندي (حوالي 260.9 ألف دولار أمريكي) سنويا من قبل الحكومة

عودة للصفحة الرئيسية