قرار قطري عاجل بشأن دخول وخروج الوافدين وإقامتهم مشاورات متواصلة لإقالة حكومة الشاهد موريتانيا: توقع نشاط لعواصف رعدية جنوب شرق البلاد أحدث تصنيف لأقوى وأضعف جوازات السفر في العالم احتفاء رسمي بشهيد القوات المسلحة الأرض يرثها الله لعباده الصالحين فقط يا صمبا / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن واتس آب يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو الجماعية الدوحة ليست تحت الحصار! الاعلان عن تاريخ تنظيم المهرجان الدولي لحوض آرغين توقع ارتفاع درجات الحرارة على مناطق من البلاد

ولي العهد السعودي يكشف سرا حول الأزمة القطرية

وكالات

الثلاثاء 6-03-2018| 10:51

أكد ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان خلال لقاء مساء الاثنين مع صحافيين واعلاميين مصريين انه "لا يشغل نفسه بقطر" مشيرا الى ان مقاطعة قطر يمكن ان تستمر عقودا كما فعلت الولايات المتحدة مع كوبا، بحسب ما نقل المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني.

وقال بن سلمان عن الازمة مع قطر "لا أشغل نفسي بها، وأقل من رتبة وزير من يتولى الملف"، كما اورد سعود القحطاني على حسابه على تويتر.

واضاف ولي العهد السعودي خلال اللقاء نفسه "وعدد سكانها (قطر) لا يساوي (عدد سكان) شارع في مصر"، وفق القحطاني.

وتابع بن سلمان "أي وزير عندنا يستطيع أن يحل الازمة مع قطر وسأكشف سرا : من يتولى الملف القطري هو زميل عزيز في الخارجية (السعودية) بالمرتبة ١٢ إضافة للمهام الموكلة له".

وكتب القحطاني ان ولي العهد السعودي "قارن في لقائه مع الإعلاميين في مصر سياسة امريكا تجاه كوبا مع سياسة الدول الاربع مع قطر" في اشارة الى مقاطعة مصر والسعودية والبحرين والامارات لقطر.

وفي الخامس من يونيو الماضي قطعت الدول الاربع علاقاتها مع قطر واتخذت بحقها عقوبات اقتصادية بعدما اتهمتها بدعم مجموعات اسلامية متطرفة، وهي اتهامات ترفضها الدوحة.

عودة للصفحة الرئيسية