الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

ولي العهد السعودي يكشف سرا حول الأزمة القطرية

وكالات

الثلاثاء 6-03-2018| 10:51

أكد ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان خلال لقاء مساء الاثنين مع صحافيين واعلاميين مصريين انه "لا يشغل نفسه بقطر" مشيرا الى ان مقاطعة قطر يمكن ان تستمر عقودا كما فعلت الولايات المتحدة مع كوبا، بحسب ما نقل المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني.

وقال بن سلمان عن الازمة مع قطر "لا أشغل نفسي بها، وأقل من رتبة وزير من يتولى الملف"، كما اورد سعود القحطاني على حسابه على تويتر.

واضاف ولي العهد السعودي خلال اللقاء نفسه "وعدد سكانها (قطر) لا يساوي (عدد سكان) شارع في مصر"، وفق القحطاني.

وتابع بن سلمان "أي وزير عندنا يستطيع أن يحل الازمة مع قطر وسأكشف سرا : من يتولى الملف القطري هو زميل عزيز في الخارجية (السعودية) بالمرتبة ١٢ إضافة للمهام الموكلة له".

وكتب القحطاني ان ولي العهد السعودي "قارن في لقائه مع الإعلاميين في مصر سياسة امريكا تجاه كوبا مع سياسة الدول الاربع مع قطر" في اشارة الى مقاطعة مصر والسعودية والبحرين والامارات لقطر.

وفي الخامس من يونيو الماضي قطعت الدول الاربع علاقاتها مع قطر واتخذت بحقها عقوبات اقتصادية بعدما اتهمتها بدعم مجموعات اسلامية متطرفة، وهي اتهامات ترفضها الدوحة.

عودة للصفحة الرئيسية