قرار قطري عاجل بشأن دخول وخروج الوافدين وإقامتهم مشاورات متواصلة لإقالة حكومة الشاهد موريتانيا: توقع نشاط لعواصف رعدية جنوب شرق البلاد أحدث تصنيف لأقوى وأضعف جوازات السفر في العالم احتفاء رسمي بشهيد القوات المسلحة الأرض يرثها الله لعباده الصالحين فقط يا صمبا / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن واتس آب يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو الجماعية الدوحة ليست تحت الحصار! الاعلان عن تاريخ تنظيم المهرجان الدولي لحوض آرغين توقع ارتفاع درجات الحرارة على مناطق من البلاد

بيان تنويه واحتفاء بصدور ديوان (قرين القافية)

الاثنين 5-03-2018| 15:51

بيان تنويه واحتفاء بصدور ديوان (قرين القافية) للشاعر المتميز المختار السالم أحمد سالم

علمنا في اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين بصدور أول ديوان شعري موريتاني في مدينة الضباب، لندن. ولذا نحتفي بصدور هذا الديوان للشاعر الموريتاني المتميز في إبداعه ومثابرته على خدمة الأدب شعرا ونثرا وشعرا نثريا، حيث أصدر أكبر عدد من دواوين الشعر في بلادنا، شملت صنوف المواضيع، ونطقت بأوجاع وآمال الشباب، وإصرار الرجال، وحكمة الشيوخ، وتجنيح الأخيلة، وسلامة اللغة، وجودة الصياغة، وحرارة المشاعر.. فكان إسهام هذا الشاعر في مكتبتنا الشعرية إسهاما معتبرا كما ونوعا، وكان تنوع وجدية دور النشر التي أصدرت له، وما عبرت عنه من تقدير لإبداع شاعرنا المختار السالم، خير شاهد على ما نقول.

إن احتفاءنا بالديوان الجديد (قرين القافية) من بلاد شكسبير عن دار نشر محترمة أثنت على الديوان ثناء مستحقا، هو فخر لبلادنا، وشهادة مزكاة من الدائرة العالمية، ولذا أهنئ شاعرنا باسم الأدباء الموريتانيين في الاتحاد على إنجاز هذا الاختراق الأدبي الثمين.

ونتمنى للشاعر والروائي الزميل المثابر المختار السالم أحمد سالم مزيدا من العطاء العابر للحدود والقارات.

الرئيس :

د. محمد أحظانا

نواكشوط

4 مارس 2018

عودة للصفحة الرئيسية