من هو "العربي المجنون" الذي عين سفيرا لدى السعودية؟ الصحافة بين المهنية والضياع افتتاح مراكز لتغذية الأطفال فى نواكشوط بداية فعلية لفصل الشتاء على عموم التراب الوطني خطأ ساذج يمنع نجما سنغاليا من الالتحاق بمنتخب بلاده الرئيس عزيز يعود من فرنسا أصغر مخرجة أفلام تسجيلية في العالم من أصول موريتانية موريتانيا الثانية عربيا من حيث سرعة إجراءات تأسيس الشركات ضابط إيراني يدوس على قبر صدام حسين (فيديو) مسؤول أمريكي: تسجيلات مقتل خاشقجي لا تورط ولي عهد السعودية

موريتانيا: انطلاق أسبوع اللغة العربية

الخميس 1-03-2018| 23:45

نظمت جمعية الإحياء للثقافة والعمل الاجتماعي (أنا لغتي) مهرجانا حاشدا مساء اليوم (الخميس 1 مارس 2018م) بدار الشباب القديمة، أعلنت فيه انطلاق "أسبوع اللغة العربية" تخليدا لليوم العربي للضاد.


وقد افتتح المهرجان بآيات بينات، تلتها كلمة الرئيس الأستاذ : ممو الخراش، الذي شكر الحضور، وأعرب عن أسفه للحاجة إلى تكرار المطالب ذاتها التي رفعتها الجمعية في المكان ذاته قبل أكثر من عام، ألا وهي تطبيق المادة السادسة من الدستور، والتمكين للغة العربية. وقد تفاعل الجمهور مع الكلمة التي كثف المعجم النحوي دلالتها. وكانت الكلمة الموالية مع الأستاذ إسلمو ولد ذو النورين، رئيس المرصد الموريتاني للغة العربية، الذي ذكر بجهد المرصد، وحث على مواصلة النضال لحين تحقيق المطالب، ثم تناول الكلام المفتش الشيخ باباه رئيس الجمعية الموريتانية للثقافة والتنوير، وكان من ضمن ما تحدث عنه الناحيتان الدينية والحضارية في اللغة، ثم ارتقى المنبر الشاعر المبدع د. التقي ولد الشيخ، وألقى إحدى عصماواته، وكان الختام مع المسرح، فقد قدمت فرقة "أنا لغتي" مسرحية رائعة تجسد واقع الضاد، وغربتها بين أبنائها اليوم.


وقد حضر المهرجان الكثير من رجال الثقافة والأدب أساتذة وباحثين وطلابا.


يذكر أن هذا الأسبوع ستتخلله محاضرات وسيختم بأمسية ثقافية مساء الجمعة القادم بمدينة "تكنت" بولاية اترارزه.

اللجنة الإعلامية

عودة للصفحة الرئيسية