الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

موريتانيا: اتفاقية إطار لإنجاز ميناء "يغير معالم قطاع الصيد"

و ا م

الأربعاء 28-02-2018| 14:44

وقع وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي اليوم الاربعاء بمقر الوزارة مع سعادة السيد ازهانغ جانكو سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد في موريتانيا على اتفاقية اطار لانجاز مشروع ميناء الصيد في نواكشوط.

ويصل الغلاف الاجمالي لهذا الاتفاق الاطاري الى مبلغ 586 مليون يوان رمبي أي ما يعادل ثلاثة مليارات و150 مليون اوقية جديدة .

وأكد وزير الاقتصاد والمالية في كلمة بالمناسبة أن هذا الاتفاق يضيف لبنة جديدة الى صرح العلاقات الموريتانية الصينية التي تتعزز دائما مبرزا ان انجاز هذا الميناء الذي سيكون قبالة الكلم 28 على طريق نواكشوط روصو سيكون له اثر كبير على خلق فرص العمل وخلق قيمة مضافة للصيد في موريتانيا.

واوضح الوزير انه سيتم مع انجاز هذا الميناء وفي مرحلة ثانية انجاز مركب صناعي لتحويل منتوج هذا القطاع مما سيغير معالم قطاع الصيد في موريتانيا.

واكد السفير الصيني على العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الصديقين مبرزا الاهمية الكبيرة التي توليها جمهورية الصين للعلاقات مع موريتانيا و التي شملت مختلف المجالات .

واوضح سعادة السفير ان هذه المشاريع التي يتم انجازها ستكون لها انعكاسات ايجابية على الشعب الموريتاني .

عودة للصفحة الرئيسية