تساقطات مطرية على مناطق متفرقة الذهب في أدنى مستوياته منذ عام CENI: أطراف فى المعارضة المحاورة تتحفظ على تعيين ولد بلال ولد بلاَّل رئيسا للجنة الانتخابات: هذا خبر مفرح تعزية من حزب اللقاء الديمقراطي الوطني انطلاق المؤتمر العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا التاگلالت تعزى فى وفاة العالم الجليل الحاج ولد فحفو رسميا: اقتراح ولد بلال لرئاسة المستقلة للانتخابات تعزية من زاوية الشيخ سيد المختار الكنتي استقالة رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات

محكمة العدل الأوروبية تستثني الصحراء الغربية من اتفاق الصيد مع المغرب

الثلاثاء 27-02-2018| 15:00

قضت محكمة العدل الأوروبية الثلاثاء باستثناء مياه الصحراء الغربية المتنازع عليها من اتفاق الصيد المعمول به بين الاتحاد الأوروبي والمغرب منذ عام 2007.
وقالت المحكمة إن اتفاق الصيد بين الاتحاد الأوروبي والمغرب "يظل نافذا مادام لا يطبق على الصحراء الغربية والمياه المحاذية لها".
ورأت المحكمة أن ضم الصحراء الغربية ضمن بنود الاتفاق "يخالف بنودا معينة في القانون الدولي".
وشددت المحكمة على أن المغرب لا يمكنه ممارسة سيادته بشأن ملف الصيد "إلا على المياه المحيطة بأراضيه والتابعة لبحره أو منطقته الاقتصادية الخالصة".
وكانت علاقات المغرب توترت مع بروكسل عام 2016 بعد أن قضت محكمة بإلغاء اتفاق زراعي معه بالاستناد إلى حجج قانونية مشابهة، على الرغم من إلغاء هذا الحكم لاحقا والدفع قدما بشأن العمل بالاتفاق.

عودة للصفحة الرئيسية