من هو "العربي المجنون" الذي عين سفيرا لدى السعودية؟ الصحافة بين المهنية والضياع افتتاح مراكز لتغذية الأطفال فى نواكشوط بداية فعلية لفصل الشتاء على عموم التراب الوطني خطأ ساذج يمنع نجما سنغاليا من الالتحاق بمنتخب بلاده الرئيس عزيز يعود من فرنسا أصغر مخرجة أفلام تسجيلية في العالم من أصول موريتانية موريتانيا الثانية عربيا من حيث سرعة إجراءات تأسيس الشركات ضابط إيراني يدوس على قبر صدام حسين (فيديو) مسؤول أمريكي: تسجيلات مقتل خاشقجي لا تورط ولي عهد السعودية

حل صيني لمعضلة تعدد المأموريات الرئاسية

وكالات

الاثنين 26-02-2018| 13:55

اقترح الحزب الشيوعي الحاكم في الصين إلغاء القيود المفروضة على عدد الفترات الرئاسية، في خطوة قد تمهد الطريق أمام بقاء زعيم الحزب شي جين بينج رئيسا للبلاد بعد عام 2023.

واقترحت اللجنة المركزية للحزب، خلال اجتماع لها أمس الأحد، إلغاء بنود الدستور التي تشترط ألا يمكث الرئيس ونائبه أكثر من فترتين متتاليتين.

ويأتي هذا الإعلان قبل أن تبدأ اللجنة المركزية اجتماعها اليوم الإثنين في بكين لمدة 3 أيام؛ لبحث التعيينات الرئيسية للموظفين ومسائل أخرى.
يشار إلى أنه يتعين موافقة البرلمان على تعديل الدستور، حيث أن البرلمان يهيمن عليه نواب تم اختيارهم بسبب ولائهم للحزب الشيوعي، مما يضمن الموافقة على تعديل الدستور.

عودة للصفحة الرئيسية