الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

حل صيني لمعضلة تعدد المأموريات الرئاسية

وكالات

الاثنين 26-02-2018| 13:55

اقترح الحزب الشيوعي الحاكم في الصين إلغاء القيود المفروضة على عدد الفترات الرئاسية، في خطوة قد تمهد الطريق أمام بقاء زعيم الحزب شي جين بينج رئيسا للبلاد بعد عام 2023.

واقترحت اللجنة المركزية للحزب، خلال اجتماع لها أمس الأحد، إلغاء بنود الدستور التي تشترط ألا يمكث الرئيس ونائبه أكثر من فترتين متتاليتين.

ويأتي هذا الإعلان قبل أن تبدأ اللجنة المركزية اجتماعها اليوم الإثنين في بكين لمدة 3 أيام؛ لبحث التعيينات الرئيسية للموظفين ومسائل أخرى.
يشار إلى أنه يتعين موافقة البرلمان على تعديل الدستور، حيث أن البرلمان يهيمن عليه نواب تم اختيارهم بسبب ولائهم للحزب الشيوعي، مما يضمن الموافقة على تعديل الدستور.

عودة للصفحة الرئيسية