تساقطات مطرية على مناطق متفرقة الذهب في أدنى مستوياته منذ عام CENI: أطراف فى المعارضة المحاورة تتحفظ على تعيين ولد بلال ولد بلاَّل رئيسا للجنة الانتخابات: هذا خبر مفرح تعزية من حزب اللقاء الديمقراطي الوطني انطلاق المؤتمر العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا التاگلالت تعزى فى وفاة العالم الجليل الحاج ولد فحفو رسميا: اقتراح ولد بلال لرئاسة المستقلة للانتخابات تعزية من زاوية الشيخ سيد المختار الكنتي استقالة رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات

حل صيني لمعضلة تعدد المأموريات الرئاسية

وكالات

الاثنين 26-02-2018| 13:55

اقترح الحزب الشيوعي الحاكم في الصين إلغاء القيود المفروضة على عدد الفترات الرئاسية، في خطوة قد تمهد الطريق أمام بقاء زعيم الحزب شي جين بينج رئيسا للبلاد بعد عام 2023.

واقترحت اللجنة المركزية للحزب، خلال اجتماع لها أمس الأحد، إلغاء بنود الدستور التي تشترط ألا يمكث الرئيس ونائبه أكثر من فترتين متتاليتين.

ويأتي هذا الإعلان قبل أن تبدأ اللجنة المركزية اجتماعها اليوم الإثنين في بكين لمدة 3 أيام؛ لبحث التعيينات الرئيسية للموظفين ومسائل أخرى.
يشار إلى أنه يتعين موافقة البرلمان على تعديل الدستور، حيث أن البرلمان يهيمن عليه نواب تم اختيارهم بسبب ولائهم للحزب الشيوعي، مما يضمن الموافقة على تعديل الدستور.

عودة للصفحة الرئيسية