رحيل العلامة الحاج ولد فحفو .. مصاب بلد وأمة وثلمة في الدين قرار أممي بشأن أرملة القذافي وابنته عائشة تونس تحبط عملية لتصدير أدوية مزورة الى موريتانيا احذروا هذه الحفر المميتة! تساقطات مطرية على مناطق من البلاد وفاة العالم الجليل الحاج ولد فحفو مجمع مدارس قوافل المعرفة يبارك لطلابه على نسب النجاح المرتفعة موريتانيا ولبنان الأعلى عربيا في أسعار حزم الاشتراكات المسبقة الدفع بوتين يوجه رسالة لمخابرات 34 دولة بعد المونديال تفاصيل حول اجتماع الرئيس عزيز بالمزارعين

منظمة "شكرا" تنظم حفلها السنوي لتكريم المتميزين

الأحد 25-02-2018| 14:00

عقدت منظمة شكرا مساء السبت 24 فبراير 2018 حفل توزيع جوائزها السنوية في فندق وصال وسط حضور نوعي كبير.

حضر الحفل لفيف من الشخصيات الوطنية مثل العميد الأستاذ محمدن ولد إشدو و.الدكتور امبوه جكانا نائب رئيس جامعة نواكشوط العصرية و الدكتور بلال ولد حمزة عضو لجنة حكماء "شكرا".

كما حضرته شخصيات دبلوماسية من بينها الملحقة الثقافية بسفارة الولايات المتحدة الامريكية ومدير شركة توتال وخبير من البنك الدولي.

تم افتتاح الحفل بكلمة لرئيسة المنظمة المهندسة ميمونة منت احمد سالم ذكرت فيها بأهداف المنظمة وعرفت بالجوائز ليعرض بعد ذلك فلم تعريفي يوثق أهم نشاطات المنظمة منذ انطلاقتها حتى اليوم.

تلا ذلك عرض فني باللغتين العربية والفرنسية يتحدث عن الجوائز والآليات التي تم على أساسها تم فرز المكرمين.

فقرات الحفل بعد ذلك ليتم تكريم الفائزين بجائزة محمد سعيد ولد همدي والتي خصصت هذا العام لوكلاء الطلبة المتفوقين في الباكولوريا .

شفع ذالك بجائزة المؤسسة المثالية التي خصصت هي الأخرى للمؤسسات الماليةا الأكثر مساهمة في مجال التنمية المستدامة، وقد كانت من نصيب بنك التجاري وفا بنك. أما جائزة المجتمع المدني فقد فازت بها عدة منظمات ناشطة في مجال الترقية النسوية.

أما الجائزة الرئيسية وهي جائزة شخصية العام التي خصصت للشخصيات التي حسنت من سمعة البلد في الخارج فقد قررت المنظمة هذه السنة حجبها لعدم تجاوز مرشحيها للمعايير المقررة بناء على استطلاعات المنظمة وكذلك تقييم لجنة الحكماء.

وكان قد رشح لنيلها كل من احمد ولد عبد الله نائب الامين العام السابق للأمم المتحدة واسماعيل ولد الشيخ احمد مبعوث الأمم المتحدة السابق في اليمن وسيدي ولد التاه مدير البنك العربي للتنمية في افريقيا.

عودة للصفحة الرئيسية