أرض"صمب جام"، و إمعات "اللهث" كوريا الشمالية للولايات المتحدة: لا تذكروا اسم ليبيا أمامنا! الأرصاد: عواصف رعدية على الحوض وارتفاع درجات الحرارة في الجنوب تقرير: روسيا "مسؤولة" عن إسقاط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا ثغرة خطيرة تجتاح واتساب: إحذروها مساهمة في تحرير مناط مفهوم الولاء السياسي قتل أنا العنصرية بداية ميلاد إنسان ارتياح إثر رفع الظلم عن الإمام حدمين ول السالك مَوْضَةُ "التًأْزِيمِ السِيًاسِيِ بِلَا سَبَبْ" كيف يكون النفط والغاز مصدر نجاح للسينغال وفشل لموريتانيا؟

عشرينيات ثلاثية تكاد تكتمل من عمر موريتانيا

الجمعة 23-02-2018| 11:30

بقلم: سليم ولد عبد الرحمن

عشرينيات ثلاثية تكاد تكتمل من عمر موريتانيا، سنحت بمرور سلط على دفة الحكم ارتكبت أخطاء أودت بها إلى الزوال، أهملت حكومات النشأة بناء جيش وطني قوي والاستثمار فيه ، واعتمدت مرحلة التغييرات غير الدستورية على الحركات التيارية وتجاهلت التنمية، وتجاهلت حقب التعديلات النخبة السياسية وصنفتها كعائق، والواقع أن كلا من هذه الأخطاء، قاد إلى الانسداد السياسي .
اليوم تهتم المعارضة بالمرشح الموحد، والأولى أن تهتم بالبرنامج الموحد، وتهتم الأغلبية باصلاح الحزب وهو فعل اصلاح،ولكن الأصلح والأفلح هو اصلاح الأغلبية برؤاها وشركائها، وأن لا نكرر أخطاء الكسب في الحقب الماضية.
اليوم يحتاج البلد الى من يجمع ولايفرق، ومن يوحد ولايطرد، جمع الجموع له رجاله، وتبديد الجهود له ٱحاده.

عودة للصفحة الرئيسية