من هو "العربي المجنون" الذي عين سفيرا لدى السعودية؟ الصحافة بين المهنية والضياع افتتاح مراكز لتغذية الأطفال فى نواكشوط بداية فعلية لفصل الشتاء على عموم التراب الوطني خطأ ساذج يمنع نجما سنغاليا من الالتحاق بمنتخب بلاده الرئيس عزيز يعود من فرنسا أصغر مخرجة أفلام تسجيلية في العالم من أصول موريتانية موريتانيا الثانية عربيا من حيث سرعة إجراءات تأسيس الشركات ضابط إيراني يدوس على قبر صدام حسين (فيديو) مسؤول أمريكي: تسجيلات مقتل خاشقجي لا تورط ولي عهد السعودية

المرصد الدولي لحقوق الإنسان يكرم الشيخ احمد ولد الزحاف في المغرب

الجمعة 23-02-2018| 10:32

بالمنتجع السياحي الشهير بالمملكة المغربية مازاغان في مدينة الجديدة انطلقت مساء أمس الخميس أعمال المؤتمر الذي ينظمه المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان والذي يناقش الإشكالات المتعلقة بهذا الموضوع مثل الديموقراطية والحكامة وحرية التعبير ومكافحة التمييز العنصري والمساواة. 
وفي بداية المؤتمر كرم المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان نائب رئيس مكتبه في موريتانيا السيد الشيخ أحمد ولد الزحاف بحضور مختلف الوفود المشاركة من إيطاليا وفرنسا وبريطانيا وفلسطين والجزائر وتونس والسودان وليبيا وعدة بلدان عربية وأجنبية أخرى. 
وقالت رئاسة المرصد في كلمة تقديمها للشخصية المكرمة إن الأستاذ الشيخ أحمد ولد الزحاف يكرم في هذا المؤتمر باعتباره شخصية هامة ساهمت في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان وحرية التعبير حيث كان نائبا لرئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف لسنة 2013 بدعم من المجموعة العربية والإفريقية وهو أحد المناضلين من أجل مكافحة الرق والعبودية في موريتانيا منذ سنوات عديدة بعيدا عن الغلو والتطرف والكراهية باعتباره مثقفا وكاتبا وناشطا حقوقيا له تجربة كبيرة في الميدان الدبلوماسي والإداري داخل وخارج موريتانيا. 
ونوهت رئاسة المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان بالخبرة الكبيرة لولد الزحاف في مجال الآليات الأممية لحقوق الإنسان مؤكدة أن تكريمه اليوم هو تكريم أيضا لموريتانيا التي حققت نتائج إيجابية في السنوات الأخيرة على مستوى حرية الصحافة والتعبير وملفات حقوق الإنسان ومكافحة التعذيب.

وفي كلمته بمناسبة هذا التكريم الدولي من طرف المرصد شكر الشيخ أحمد ولد الزحاف رئاسة المؤتمر على هذا التكريم مثمنا روح هذه المبادرة التي قال إنها بالتأكيد تكريم لبلاده و للحكومة الموريتانية ومنظمات المجتمع المدني المدافعة بشكل حقيقي ونزيه عن حقوق الإنسان وحرية الإعلام في إطار قيم العدالة والمساواة والسلم الاجتماعي.

 

وكان ولد الزحاف اول المتحدثين في الندوة الرئيسية الأولى بالمؤتمر حول حقوق الإنسان بين الكونية والخصوصية حيث تناول في عرضه أمام المؤتمر التحديات والسياقات الاجتماعية والثقافية المرتبطة بواقع وآفاق الحركة الحقوقية في العالم .
وقدم رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة تهانئهم لنائب رئيس المرصد في موريتانيا الشيخ أحمد ولد الزحاف على اختياره كشخصية دولية بارزة مكرمة في هذا المؤتمر مبادرين إلى التقاط الصور التذكارية معه على منصة التكريم وهو ملتحف بالعلم الوطني الموريتاني الاخضرالموشى بحمرة دماء الشهداء .
وتجدر الإشارة إلى أن رئاسة المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان كانت قد اختارت ولد الزحاف عضوافي لجنة الصياغة الخاصة بأعمال المؤتمر و بيان الندوة الدولية حول مدينة القدس عاصمة أبدية لفلسطين التي ستحتضنها مدينة مراكش الحمراء بعد غد في إطار فعاليات هذا المؤتمر الهام الذي تشارك فيه موريتانيا لأول مرة بوفد ضم العديد من الشخصيات الحقوقية والإعلامية والسياسية.

عودة للصفحة الرئيسية